جنازة مهيبة للفنانة ثناء دبسي وفنانون: "فقدان صعب" - فيديو

جنازة مهيبة للفنانة ثناء دبسي وفنانون: "فقدان صعب" - فيديو
جانب من تشييع الفنانة الراحلة ثناء دبسي
  • فنانون سوريون ينعون ثناء دبسي بعبارات مؤثرة
  • جنازة مهيبة للفنانة ثناء دبسي في دمشق
  • فراس إبراهيم: " تواجدت لحظة وفاتها"

شُيّعت الفنانة الراحلة ثناء دبسي بحضور نخبة من النجوم السوريين، الذين استذكروا مناقب الفنانة الراحلة وأعمالها التي لا تزال خالدة وبصمة بارزة على الساحة الفنية السورية.

اقرأ أيضاً : "حزينة بفقدانك".. فنانون ينعون الفنانة ثناء دبسي بعبارات مؤثرة

وخرج جثمان الفنانة ثناء دبسي من مستشفى الطب الجراحي، الذي وافتها المنية فيه، وتمت الصلاة على عقب صلاة ظهر الخميس، داخل مسجد لالا باشا الذي يقع في شارع بغداد.

أخلاق ونُبل

واستذكر الفنان فراس إبراهيم الفنانة الراحلة، ناعيها بعبارات مؤثرة، إذ قال إنه تواجد في ذات الوقت الذي توفيت فيه بطلة "سيرة آل جلالي" .

وتابع " أقدم لعائلتها ومحبي وأصدقاء الفنانة الراحلة ثناء، كانت شخصية استثنائية".

وأشار الفنان فراس إبراهيم إلى أن الوداع كان مهيبا ويليق بها، مبينا أنها قدمت الكثير في مسيرتها الفنية إلى جانب طيبتها وأخلاقها العالية.

لحظات صعبة

أما الفنان مصطفى الخاني فقد علق على رحيل الفنانة قائلا" لحظات صعبة في فقدانها"، داعيا لها بالرحمة والمغفرة وان يُلهم عائلتها ومحبيها الصبر والسلوان.

وبين أنها تعد قامة فنية يجدر أن تذكر إلى جانب ما كانت تتمتع به من سيرة عطرة بين زملائها ومحبيها.

"نحن أمام فقدان عظيم" هذا أول ما قاله الفنان حسام الشاه في وداع القامة السورية، مشيرا إلى أنها تعد "أستاذة" للسوريين في أخلاقها ونُبلها.

وحضر الجنازة كلا من الفنانين سلاف فواخرجيو أمل عرفة وسوزان نجم الدين و كندة حنا ووائل رمضان وعشرات من محبي الفنانة الراحلة الذي شهد على عطاء الفنانة ثناء دبسي طوال مسيرتها الفنية.

وكانت نقابة المهن السورية، أعلنت خبر الوفاة عبر حسابهم بموقع "فيسبوك"، وكتبت: "نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميلة القديرة الفنانة ثناء دبسي، تعازينا القلبية للزميل القدير الفنان سليم صبري في مصابه، لروح فقيدتنا الرحمة والسكينة ولكم ولمحبيها خالص العزاء والسلوان"

وبدأت دبسي مشوارها الفني في أواسط خمسينيات القرن الماضي من خلال مشاركة أختها ثراء دبسي في العروض التي كانت تقدّمها فرقة "مسرح الشعب" على خشبة مسرح "دار الكتب الوطنية" في حلب.

وشاركت ثناء دبسي في مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية في المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما، من أبرزها على الشاشة الصغيرة: "سيرة آل الجلالي" و"الثريا" و"زمن العار" و"غزلان في غابة الذئاب" و"قوس قزح" و"أبو كامل" و"أولاد القيمرية" و"الشمس تشرق من جديد" و"البيت القديم" و"القناع" و"بنات العيلة" و"عصي الدمع" و"وراء الشمس" و"رحلة المشتاق"...

أخبار ذات الصلة