"حزينة بفقدانك".. فنانون ينعون الفنانة ثناء دبسي بعبارات مؤثرة

"حزينة بفقدانك".. فنانون ينعون الفنانة ثناء دبسي بعبارات مؤثرة
ثناء دبسي
  • فنانون سوريون يستذكرون مسيرة الفنانة ثناء دبسي
  • الفنانة ثناء دبسي رحلت مخلفة وراءها بصمة مميزة

نعى فنانون سوريون الفنانة ثناء دبسي زوجة الفنان القدير سليم صبري والتي وافتها المنية الثلاثاء عن عمر يناهز (83 عاما)، مستذكرين مسيرتها الفنية التي لا تزال محفورة في الذاكرة.

اقرأ أيضاً : وفاة الفنان السعودي عبدالعزيز الهزاع

وكتب فنانون على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبارات مؤثرة في وداع الفنانة الراحلة التي قدمت الكثير على الساحة السورية، وتعددت أدوارها التي جعلت منها "أيقونة" مبدعة في الفن.

منى واصف

الفنانة منى واصف واصف ليلة كتبت في نعي زميلتها وصديقتها "حزينة بفقدانك أيتها الطيبة والدافئة …وقبلة أطبعها على جبينكِ وعلى يديكِ الرقيقتين … السيدة الكبيرة ثناء دبسي لروحك الحب والسلام ولعائلتك ولنا العزاء والصبر …ثناء دبسي أحبك جدا".

أمل عرفة

فيما كتبت أمل عرفة على "إنستغرام "لا عزاء يكفي عندما تغيب هذه السيدة.. لم أرَ فيها خلال كل مرحلة التقائي بها إلا النبل والأخلاق الرفيعة والحنية الحقيقية.. عزائي الكبير لزوجها أستاذنا سليم صبري.. لابنتها رفيقة الايام الحلوة والاكتشاف والدهشة الفنانة يارا صبري ولأخوتها جميعاً ولخالتهم السيدة ثراء دبسي إذن…. رحلت الراقية ثناء دبسي الحزن كبير جداً .. أتمنى لك رحمات واسعة تستحقينها من رب الوجود.. وداعاً…..ثناء دبسي".

مها المصري

مها المصري من جهتها ودعت بعبارات مؤثرة الفنانة الراحلة وكتبت "الحبيبة الغالية على قلبي وقلب الجميع ثناء دبسي في ذمة الله خبر رحيلك موجع فنانة وإنسانة بغاية الرقي حنونة وطيبة وقامة فنية لاتعوض كان إلي الشرف إني كون معك من طفولتي وكنتي تخافي علي وتوصليني عالبيت إنتي والغالي على قلبي الأستاذ سليم صبري وأخر لقاء كان بيناتنا ببنات العيلة كنت شوف فيكي الأم والأخت والصديقة الله يرحمك ويجعل مأواكي الفردوس الأعلى من الجنة عزائي للغالي سليم صبري وللغالية ريم ولثائر وللحبيبة والصديقة يارا الله يصبر قلبك ياحبيبتي وعزائي للغالي ماهر صليبي وللوسط الفني ولجميع الزملاء رح تبقي بقلوبنا ياحبيبتي".

فراس إبراهيم

فراس ابراهيم لم يغفل استذكار ثناء دبسي "من كام يوم في عيد الحب سألني الغالي سليم لمين قالب الكاتو اللي انت جايبه ،قلتله جايبه لماما ثناء بدي احتفل معها بعيد الحب ، قلي كتير راح تفرح فوت بسرعة قدملها ياه .. وفعلاً رغم التعب وثقل المرض انبسطت وفرحت كتير وماكنت متخيل اني حكون اليوم جنبها وأشهد اللحظات الأخيرة الصعبة التي خانها فيها النبض وودعت هذه الدنيا الفانية بعد أن توقف قلبها الأبيض الناصع عن الخفقان ، سأفتقدك أيتها البهية الجميلة الرائعة كما افتقد أمّي التي سبقتك إلى الملكوت الأعلى قبل سنة من الآن ، عزائي الحار إلى أبي الروحي الفنان الكبير سليم صبري وإلى ريم ويارا وثائر وإلى الأحفاد والأخوة والأهل والأصدقاء وإلى كل محبي الفنانة القديرة المحترمة ثناء دبسي ، الله يرحمك ياست الكل ، البقاء لله".

سلوم حداد

وكتب سلوم حداد "وفاة الفنانة القديرة ثناء دبسي عن عمر ناهز 83 عاماً في فيديو قديم يعبر عن الحب الكبير ..الممثل سليم صبري والذي إشتهرَ بدور مالك بيك الجوربار في فيديو جميل وهو يسقي الزرع في منزله و الأجمل في الفيديو نظرات زوجته الفنانة ثناء دبسي و التي مليئة بالحب و الحنان و الرومانسية "وأضاف حداد مسترجعا إحدى لقاءات الفنان سليم صبري " مِثال للحب الخالد في القلوب ومن إحدى تصريحات الفنان سليم صبري عن زوجته زوجتي لديها مشاكل بشبكية العين ياريت بقدر أعطيها عيني بس طبيـاً مستحيل ،وأنا لا أتخيل حياتي بدونها لأن انا و هي واحد".

ثناء دبسي في سطور

ونعت نقابة الفنانين السوريين عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الراحلة ثناء الدبسي، زوجة الفنان القدير سليم صبري.

ولدت الفنانة في حلب، وبدأت مشوارها الفني في أواسط خمسينيات القرن الماضي، وشاركت مع شقيقتهاا ثراء دبسي بالعروض التي كانت تقدمها فرقة مسرح الشعب على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية في حلب.

وكانت ثناء دبسي من أوائل الفنّانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي حينما تركت دراستها الثانوية وانتقلت إلى دمشق مع أختها ثراء للمشاركة في هذه الفرقة.

وانضمت الفنانة الراحلة ثناء دبسي إلى نقابة الفنانين السوريين مطلع آذار / مارس 1968، وتزوجت من الممثل سليم صبري وانجبت ابنتها يارا الذي تعمل كممثلة.

أخبار ذات الصلة