الحاج نبيل الكرد يضع كرسية أمام مغفر الإحتلال وينتظر ابنه وابنته

منوعات|06/06/21
الحاج نبيل الكرد يضع كرسية أمام مغفر الإحتلال وينتظر ابنه وابنته
نبيل الكرد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للحاج نبيل الكرد والد كل من منى ومحمد الكرد من أمام مغفر الاحتلال وقد وضع كرسياً أمام المغفر وجلس عليه بانتظار خروجهما.

و ذلك بعدما سلم محمد الكرد، من سكان حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة نفسه، لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، بعد ساعات من اقتحامها منزل العائلة واعتقال شقيقته.

وقال مقربون من عائلة الكرد إن محمدا كان خارج المنزل لدى اقتحام الشرطة منزله والبحث عنه، وأنه فور علمه باعتقال شقيقته الناشطة والإعلامية منى الكرد، قام بتسليم نفسه إلى الشرطة في شارع صلاح الدين وسط القدس، دون أن يعرف السبب وراء سعي الشرطة لاعتقاله وشقيقته.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، الناشطة الصحفية منى الكرد، من منزل العائلة في حي الشيخ جراح.

وقالت والدة منى الكرد "لقد تم اعتقال منى من بيتنا بالشيخ جراح الذي تم اقتحامه من قبل مخابرات الاحتلال الإسرائيلية، حيث تم أيضا تفتيش البيت بحثا عن شقيقها محمد المطلوب أيضا للتحقيق".

وفي تصريح سابق للكرد، نشرت الصحفية والناشطة الاجتماعية منى الكرد، أنها أُخرجت من جلسة خاصة في الاجتماع الافتراضي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، تحدثت فيها عن حي الشيخ جراح.

و قالت إنها لم تكن على علم بوجود متحدثين من الاحتلال الإسرائيلي، لكنها نشرت رسالة للعامة، بعد إلقاء كلمة، قالت فيها: "مرحبا أنا منى الكرد من حي الشيخ جراح في مدينة القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

وفي نهاية رسالتها قالت: "إحنا كفلسطينيين بدنا نعيش بسلام وأمان في دولة فلسطين على أرضها من البحر للنهر".

أخبار ذات الصلة