مدرسة أونلاين.. مبادرة من شاب مصري لتعليم الطلاب الفلسطينيين

Trending|27/11/23
مدرسة أونلاين.. مبادرة من شاب مصري لتعليم الطلاب الفلسطينيين
مدارس الإيواء
  • جهود إنسانية مميزة
  • منهجًا كاملاً للطلاب الفلسطينيين

في ظل التوترات الحالية وانعدام الخدمات الأساسية في القطاع جراء الصراع المستمر، قام الشاب المصري تامر أنور بخطوة إنسانية ملموسة لمساعدة الطلاب الفلسطينيين.

بدأ بتقديم "مدرسة أونلاين" التي تقدم منهجًا تعليميًا كاملاً للطلاب في جميع المراحل الدراسية، بهدف تسهيل عملية التعلم في وقت الهدنة وبعد الصراع.

فكرة تامر ترتكز على توفير فيديوهات تعليمية تشرح المنهج الفلسطيني بالتعاون مع أساتذة متخصصين في مختلف المواد الدراسية من الصف الأول حتى الثانوي، وتأتي هذه الفيديوهات بشكل مجاني بهدف تقديم الدعم والمساعدة للطلاب الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً زفاف محطم عروسان فلسطينيان يتزوجان بمدرسة لإيواء النازحين

منهجًا كاملاً للطلاب الفلسطينيين

وأشار أنور إلى تدهور البنية التحتية وانعدام الخدمات الأساسية في غزة خلال الصراع، مشيراً إلى أهمية تقديم الدعم التعليمي لهؤلاء الطلاب للمساعدة في عودتهم سريعًا إلى نظام التعليم الطبيعي.

وأوضح أنور أن جهوده تركزت على جذب مدرسين متطوعين لتقديم هذه المحتويات التعليمية، حيث انضم أكثر من ألف مدرس للمساهمة في هذه المبادرة، لكن عدد قليل منهم كانوا ملمين بالأدوات التقنية المتطورة.

ومن جهته، تطلع أنور لتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للإشراف على المنهج وتقديم الدعم اللازم للطلاب.

وختم أنور حديثه بالإشارة إلى أن أكثر من 500 متطوع يعملون حاليًا في "مدرسة أونلاين"، مؤكدًا استمرار تزايد الرغبة في تقديم الدعم والمساعدة للطلاب الفلسطينيين خلال هذه الفترة الصعبة.

أخبار ذات الصلة