رسميا.. الفنان المصري عادل إمام يعتزل الفن

رسميا.. الفنان المصري عادل إمام يعتزل الفن
عادل إمام
  • ودّع الفن وأهله وقرر البقاء في المنزل ليلهو مع أحفاده

قرر الفنان المصري عادل إمام اعتزال الفن رسمياَ بعد مشوار طويل حافل بالأعمال الدرامية والسينمائية، حيث كشف نجله الأكبر تفاصيل الأمر مؤكداً أن حالته الصحية جيدة وبخير، ولكنه قرر الاكتفاء بمشواره الحالي من أجل التفرغ لأمور أخرى.

اقرأ أيضاً : حسين فهمي يحسم الجدل بخصوص زواجه من "موديل"

وجاء إعلان قرار اعتزال عادل إمام بعد تكريمه بشكل استثنائي من قبل الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز صناع الترفيه Joy Awards 2024 بجائزة زعيم الفن العربي.

وأكد المخرج رامي إمام، نجل الزعيم خلال تسلمه الجائزة أن والده بخير، موجهاً الشكر إلى الشعب السعودي لحبهم للفن المصري المؤثر.

وعبر رسالة صوتية مسجلة، وجه عادل إمام كلمة إلى حضور الحفل معبراً عن سعادته بالتكريم قائلاً: "ربنا يخلي أيامكم ويجعلها كلها أيام سعيدة"، مشدداً على حبه الشديد لكافة الحضور وجمهوره.

أعمال الفنان المصري عادل إمام

بدأ عادل إمام حياته الفنية في بداية الستينات، وقدَّم لغاية الآن 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسل إذاعي مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان أرجوك لا تفهمني بسرعة (1973).

أبرز محطات الفنان عادل إمام الفنية

الزعيم عادل إمام، يعد أحد أشهر نجوم الكوميديا فى مصر والعالم العربى، سطر حياته الفنية بمجهوده وموهبته المميزة وكون شعبية واسعة بأعماله المتنوعة بين السينما والمسرح والدراما، كانت البداية بمسرحية "أنا وهو وهى" مع فؤاد المهندس وشويكار، ثم "مدرسة المشاغبين" والتى صنعت منه نجم صف أول جعلته يتصدر بوسترات أفلامه

ومسرحياته.

ويحسب للزعيم عادل إمام أعماله الفنية التى تحدثت عن السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية إلى جانب الكوميديا التى أشتهر بها طوال مشواره الفنى.

قدم عادل إمام خلال مشواره الفنى 126 فيلما و16 مسلسلا و11 مسرحية ومسلسل إذاعى مع المطرب عبدالحليم حافظ بعنوان "أرجوك لا تفهمنى بسرعة" عام 1973.

يحسب أيضا للزعيم أن أفلامه فى الثمانينيات والتسعينيات كانت الأعلى أرباحا فى السينما، ودخلت قائمة أعلى الإيرادات فى تاريخ السينما المصرية، تحقق هذا نتيجة شعبيته الواسعة فى الوطن العربى.

من أشهر أفلامه: "مراتى مدير عام، عفريت مراتى، لصوص لكن ظرفاء، أضواء المدينة، البعض يذهب للمأذون مرتين، رجب فوق صفيح ساخن، انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط، على باب الوزير، حتى لا يطير الدخان، كراكون فى الشارع، سلام يا صاحبى، شمس الزناتى، طيور الظلام"، وغيرها من الأعمال.

بينما من أشهر مسلسلاته: "أحلام الفتى الطائر، فرقة ناجى عطا الله، دموع فى عيون وقحة، صاحب السعادة، عفاريت عدلى علام، عوالم خفية"، ومن أشهر مسرحياته: "أنا وهو وهى،مدرسة المشاغبين، شاهد ما شفش حاجة، الواد سيد الشغال، الزعيم، بودى جارد".

أخبار ذات الصلة