5 أطعمة تساند الجبائر في ترميم الكسور العظام

5 أطعمة تساند الجبائر في ترميم الكسور العظام
كسور العظام
  • اطعمة تساعد على شفاء الكسور
  • 5 اطعمة تساهم في مساندة الجبائر في ترميم الكسور

عند تعرضك لأي كسر في العظام عليك تناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على شفاء العظام وتقويتها.

5 اطعمة تساهم في مساندة الجبائر في ترميم الكسور

ولأننا دائماً ننصح بالمقولة الشهيرة "الوقاية خير من العلاج"، فإن هناك العديد من الأطعمة الطبيعية التي تقوي العظام وتساعدها في الالتئام، وعادة ما يختلف التئام العظام المكسورة من شخص لآخر، فهناك بعض الأشخاص الذين قد يتعافون من الكسور في زمن قياسي، في حين أن هناك آخرون قد يمضون وقتاً مضاعفاً للوصول إلى مرحلة التعافي، وتاليا نقدم لك بعض الأطعمة التي أثبتت فالعيتها في المساندة في ترميم الكسور إلى جانب الجبيرة:

اقرأ أيضاً فقدان الشهية ونقصان الوزن أبرز أعراض نقص فيتامين B1

1- منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي وغيرها غنية بالكالسيوم , فهي المصدر الأول لعنصر الكالسيوم الذي يجب تأمينه بشكل يومي من الغذاء لبناء العظام وسلامتها لذا يُنصح بتناول منتجات الألبان بصفة يومية.

2- الأسماك

الأسماك، وخاصة التونة، غنية بالأحماض الدهنية "أوميغا-3" وفيتامين "D" الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم الذي تتناوله من الأغذية الأخرى والاستفادة منه. أما الأحماض الدهنية "أوميغا-3"، فهي تقوي العظام وتساعد في التئام الكسور سريعاً.

3- الفليفلة

الفليفلة، خاصة الحمراء، غنية بفيتامين "C" الذي يحفز إفراز الكولاجين في العظام، مما يساعد العظام على سرعة الالتئام في حالة الكسور.

4- البيض

البيض غني بالعناصر الغذائية المفيدة، فهو يحتوي على فيتامين "D" و"B" والكالسيوم ، ولأنه مصدر رئيس للبروتين يسهل عملية الامتصاص و هو ضروري لسلامة العظام بعد الكسر.

5- الموز

يمتاز الموز بأنه غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وهي عناصر تساعد على جبر كسور العظام و تقويتها.

أخبار ذات الصلة