الأردن يشهد مسيرات حاشدة دعما لأهالي القطاع ورفضا لاستمرار الحرب

Trending|01/03/24
الأردن يشهد مسيرات حاشدة دعما لأهالي القطاع ورفضا لاستمرار الحرب
أردنيون خلال مشاركتهم في مسيرة بالعاصمة عمان
  • أردنيون يواصلون تضامنهم مع القطاع المحاصر
  • أردنيون يكبرون ويهتفون نصرة لأهالي القطاع

يواصل الأردنيون في العاصمة عمان وعدة مدن في مختلف محافظات المملكة، دعم القطاع ونصرة المقاومة في مواجهة ما يتعرضون له من عدوان غاشم وحرب إبادة من قبل الكيان.

ونفذ أردنيون عقب صلاة الجمعة مسيرات ووقفات حاشدة، وسط تكبيرات وهتافات تندد باستمرار الحرب البائسة ومنع دخول المساعدات إلى القطاع، ما زاد من وطأة المعاناة نتيجة للجوع والعطش اللذين يسيطران على الأهالي.

اقرأ أيضاً : "رحلة قاسية في زمن الحرب".. مركبة مدمرة ملاذ صغيرين من رفح

وندد المشاركون بالدعم الغربي، وعلى رأسهم الولايات المتحدة التي لا تزال تقدم آلات التدمير، إلى جانب التهجير الممنهج، واستنزاف أرواح المدنيين.

الصمت الدولي

واستنكر المشاركون الصمت الدولي الذي يتجاهل ما يحدث في القطاع، مؤكدين أهمية مساندة الدول العربية وكل الشعوب وقياداتها السياسية للفلسطينيين وحقهم المشروع والضغط على تل أبيب لوقف حربها.

وفي سياق منفصل، ارتكب الكيان الخميس مجــزرة مروعة أطلق عليها "مجــزرة الطحين" ارتقى فيها أكثر من 100 وأصيب أكثر من 250 شخصا، كانوا بانتظار الحصول على مساعدات شمالي القطاع .

وقال أمين عام -أمس الخميسالأمم المتحدة أنطونيو غوتيريشإن "مقتل أكثر من 100 شخص كانوا يسعون للحصول على مساعدات إنسانية في غزة مسألة تتطلب تحقيقا مستقلا وفعالا".

وعبر عن صدمته من تطورات أحداث الحرب مع تل أبيب، في ظل سياسة التجويع التي أضحت تلقي بظلالها على اهالي القطاع.

أخبار ذات الصلة