أسباب لا تتوقعها تسبب الإصابة بالأزمات القلبية.. كالازدحام المروري

أسباب لا تتوقعها تسبب الإصابة بالأزمات القلبية.. كالازدحام المروري
تعبيرية

وفقاً للخبراء والباحثون فقد تبين بعض الأسباب التي قد يراها البعض غير متوقعة، والتي تعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بالأزمات القلبية.

والتي تعد أحد أبرز المؤشرات على تدهور الحالة الصحية الخاصة بالشخص، خاصة وأنها قد تكون مفاجئة وقاتلة في الآن ذاته.

اقرأ أيضاً : ما هي الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي؟

وجاءت تلك الأسباب، بحسب ما نشرت وكالة سبوتنيك نقلاً عن موقع "تايمز نيوز ناو" على النحو التالي:

1- الزحام المروري:

ستندهش من معرفة أن الباحثين ربطوا بين ازدحام حركة المرور وزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية، وتشير الأبحاث إلى أن قضاء ساعة واحدة في حركة المرور قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية، وترتبط مستويات الضوضاء المرتفعة أيضًا بأمراض القلب.

للوقاية: جرب الاستماع إلى مادة صوتية محببة إلى نفسك للتخلص من التوتر إذا كنت بحاجة للسفر أو الانتقال، خلال ساعة الذروة.

2- العمل بنظام الورديات:

حذر الباحثون من أن العمل بنظام الورديات له تأثير سيء على إيقاع الساعة البيولوجية للجسم أو "ساعتك الداخلية"، مما قد يضر القلب، وأفادت دراسة من جامعة ويسترن في كندا أن العمل ليلاً أو لساعات غير منتظمة يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

الحل: اتخذ خيارات نمط حياة أكثر صحة مثل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حتى لو لم يكن بإمكانك تجنب العمل بنظام الورديات تأكد من مراجعة طبيبك لإجراء فحوصات منتظمة.

اقرأ أيضاً : بجعة تعلم فتاة الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة... فيديو

3- مشاكل الأسنان:وجدت الأبحاث أن الأشخاص المصابين بأمراض اللثة لديهم فرصة أكبر للإصابة بأمراض القلب، الباحثون غير متأكدين من سبب حدوث ذلك، لكنهم يعتقدون أن بكتيريا اللثة قد تنتقل إلى مجرى الدم، مما يؤدي إلى التهاب الأوعية الدموية ومشاكل أخرى في القلب.

الحل: راجع طبيب الأسنان على الفور إذا لاحظت أي احمرار أو وجع في لثتك. ويجب عليك زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر، للحفاظ على صحة أسنانك ولثتك.

4- الكرش:أي دهون زائدة ضارة للقلب، فقد وجد أن النوع المحيط بالجزء الأوسط أو الخصر أو ما يعرف بالكرش خطيرويمكن أن تؤدي دهون البطن في الواقع إلى تحفيز جسمك على إنتاج هرمونات ومواد كيميائية أخرى ترفع ضغط الدم ولها تأثير سلبي على الأوعية الدموية ومستويات الكوليسترول.

الحل: تحدث إلى طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية حول خطة النظام الغذائي والتمارين الرياضية، للحفاظ على لياقتك وصحتك.

5- قلة النوم:يزداد خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، عندما تنام أقل من 6 ساعات بشكل روتيني،عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يزيد أيضًا من احتمالات الإصابة بالسمنة والإصابة بمرض السكري.

الحل: من المستحسن أن ينام البالغون 7-9 ساعات كل ليلة.

أخبار ذات الصلة