ماذا قال الإعلامي داود الشريان عن وائل الدحدوح؟

Trending|13/01/24
ماذا قال الإعلامي داود الشريان عن وائل الدحدوح؟
داود الشريان
  • داود الشريان افتخر بقوة وثبات وائل الدحدوح
  • داود الشريان: أنت أول صحافي في التاريخ يصبح الخبر في خبر ينقله على الهواء

رسالة فخر واعتزاز وجهها الإعلامي السعودي داود الشريان إلى المراسل الصحفي وائل الدحدوح الذي واصل عمله في تغطية الحرب على القطاع، رغم ارتقاء زوجته وأبنائه وحفيده.

الشريان كتب عبر منصة "إكس" - تويتر سابقا - "إن الكيان يخاف من الخبر. الأخبار تنبئ بخرافة مبتدئها، الذي سكت خوار عجله، وبقي قبحه وخوره. الكيان أدرك أن الصحفي الفلسطيني صار جنديا استبدل العدسة بالبندقية، لذا تخاف من الدحدوح ورفاقه، وتقتلهم برصاص الدروع، لأنها تعرف مدى صلابتهم".

اقرأ أيضاً : توفيق عبد الحميد: "كلما تمر بي أزمة أتذكر وائل الدحدوح"

وأردف الشريان :تعتبر الأخبار خطرا كونيا يهدد وجودها، وهي خصصت جلسة للكنيست من أجل إصدار قرار بمنع قصيدة محمود درويش (عابرون في كلام عابر)".

انتفاضة الأخبار

وزاد " الكيان يخاف من انتفاضة الأخبار، مثل خوفها من انتفاضة الحجارة، أو أشد. وتصنع حربا من أجل خبر وقصيدة.. ويعرف أن الخبر كلمة، والحقيقة كلمة، وهي دولة تعيش على خرافة".

وأشاد الإعلامي السعودي بالمراسل وائل الدحدوح، قائلا مخاطبا إياه "أنت أول صحافي في التاريخ يصبح الخبر في خبر ينقله على الهواء. أربكت وسائل الإعلام في العالم، لم تعد تميز بينك وبين نصك، بين اسمك والخبر، حتى صار تعريف الخبر: (وائل الدحدوح)".

"شجاعتك ومهنيتك الفريدة عاودت تعريف الصحافة والصحافي. كدنا نفقد الأمل في صدقية الصحافة وموضوعيتها، بعد أن صار بعض كتابها ومراسليها مخادع يرخص المهنة من أجل المال والشهرة. ويساهم في خنق الآراء وتزييف الأخبار"، وفق الشريان.

وتابع "وائل أنت رمز للصحافيين، وأيقونة للصحافة في عصرنا. أصبحت قيمة مهنية ستدرس على مدى الزمن. ابسط يدك أبايعك كرمز للصحافة العربية الحديثة".

أخبار ذات الصلة