بين الدراما والكوميديا..إليكم أبرز أعمال رؤيا لسنة 2023

بين الدراما والكوميديا..إليكم أبرز أعمال رؤيا لسنة 2023
رؤيا
  • رؤيا تحقق نجاحات ملحوظة في عام 2023
  • مجموعة متنوعة وقوية من البرامج الحصرية

بمعانٍ من التنوع والإبداع، استمرت رؤيا في تحقيق نجاحات باهرة خلال عام 2023، حيث تصدّرت صفحتها الرئيسية على منصة "فيس بوك" بأعلى معدلات المشاهدة، ووصلت إلى 964 مليون مشاهدة، تضمّنت:

- حلقة برنامج "بين قوسين" رقم 52، حازت على 24 مليون مشاهدة، لتحظى بتفاعل واسع.- مسلسل "الهيبة" حقق مشاهدات غير مسبوقة، خاصةً مشهدًا يصور "جبل" وهو يعلّم "عليا" استخدام السلاح، ووصلت مشاهداته إلى 38 مليون مشاهدة.

صفحة رؤيا كوميدي أيضاً حققت نجاحاً كبيراً في مجال الكوميديا على منصة فيس بوك، حيث وصل عدد مشاهداتها إلى 686 مليون مشاهدة، وتصدّرت بعض الفيديوهات الأكثر مشاهدة، مثل:

- فيديو من مسلسل "وطن على وتر" يظهر "عماد فراجين" وهو يسرق طفلاً من عائلته ويطلب فدية خيالية، ووصلت مشاهداته إلى 32 مليون مشاهدة.

لم تكن الدراما بعيدة عن هذا النجاح، حيث حصدت صفحة رؤيا دراما على "فيس بوك" ما يقارب 326 مليون مشاهدة، وتصدّر أحد الفيديوهات من مسلسل "الهيبة" بـ 16 مليون مشاهدة.

اقرأ أيضاً قناة رؤيا تطلق ستة قنوات بث مباشر جديدة عبر تطبيقاتها وموقعها الإلكتروني

كما شهدت صفحات "رؤيا" على منصة "إنستجرام" ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المشاهدين، حيث تفوقت صفحة رؤيا الرئيسية بـ 625 مليون مشاهدة، بينما حققت صفحة رؤيا الكوميدية 49 مليون مشاهدة ووصلت صفحة رؤيا الدرامية إلى 29 مليون مشاهدة.

وأثبتت صفحات "رؤيا" تفوقها على موقع "اليوتيوب"، حيث تصدرت صفحة رؤيا الرئيسية بـ 134 مليون مشاهدة، تلاها صفحة رؤيا الكوميدية بـ 80 مليون مشاهدة وصفحة رؤيا الدراما بـ 33 مليون مشاهدة.

وفي سياق متصل، شهدت منصة تيك توك ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المشاهدين خلال الأحداث الأخيرة، حيث تصدرت صفحة رؤيا الرئيسية قائمة المشاهدات بـ 553 مليون مشاهدة، في حين وصلت صفحة رؤيا الكوميدية إلى 269 مليون مشاهدة، وتجاوزت صفحة رؤيا الدراما الـ17 مليون مشاهدة.

ويُلاحظ أن أحداث العدوان على القطاع شهدت ارتفاعًا كبيرًا في عدد المشاهدين عبر منصة تيك توك خلال عام 2023.

اقرأ أيضاً قناة رؤيا تطلق باقة جديدة متنوعة من البرامج المشوّقة

مجموعة متنوعة وقوية من البرامج الحصرية

بثت "رؤيا" مجموعة متنوعة من الإنتاجات الفنية خلال العام، حيث تألقت بتنوعها في مجالات البرامج والمسلسلات.

ومن أبرز إنتاجاتها، سلسلة البرنامج الحواري الشهير "حكي تاني" القائمة.

تتكون هذه السلسلة من مجموعة متنوعة من البرامج "حكي تاني"، "كلام تاني"، "حكي تينز"، و"حكي سياسي"، "حجي تاني".

ويعود "بين قوسين" بموسم جديد والذي يعتبر برنامجاً أسبوعياً واقعياً من تقديم محمد المغربي.

وبنكهة كوميدية قدمالتوأم علي وعبدالله الششتري، اللذين يتشابهان في الشكل فقط، إذ تختلف آراؤهم في معظم الأحيان. برنامج رأيين بوجه، الذي بدوره عكس واقعنا اليومي وسعى لإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشاكل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جوانب مختلفة من قضايا المملكة.

أما من بين المسلسلات البارزة التي أطلقتها "رؤيا" خلال العام الماضي، فيأتي مسلسل "مجمع السعادة" الذي يعود به الفنان غافل بدور رجل أمن يعمل في المجمع، ويتورط في مواقف غريبة وطريفة مع أبو أحمد صاحب الكافتيريا في المجمع.

ويأتي أيضًا مسلسل "جلطة" بإطار كوميدي اجتماعي، يُشارك في بطولته الفنانان أمل الدباس وزهير النوباني، بينما يتناول مسلسل "وطن على وتر" المشاكل الاجتماعية والسياسية بطابع ساخر، بمشاركة الفنانين عماد فراجين ومنال عوض، في محاولة لاستعراض القضايا الحساسة بطريقة فكاهية وجريئة.

أخبار ذات الصلة