من قلب الكارثة.. صغار القطاع يجمعون الطحين المتناثر على الأرض - فيديو

Trending|24/12/23
من قلب الكارثة.. صغار القطاع يجمعون الطحين المتناثر على الأرض - فيديو
صغار القطاع
  • مأساة الحياة اليومية في غزة
  • يصطفون لساعات من أجل المعونات

في واقع يعتبره العديد مشهدًا يقشعر له الأبدان، ارتسمت لقطات مؤلمة في فيديو من داخل القطاع، يظهر ثلاثة أطفال صغار يبذلون جهداً كبيراً لجمع حبيبات الطحين المتناثرة على الأرض، في ظل القصف المتواصل الذي يعاني منه القطاع للشهر الثالث على التوالي.

اقرأ أيضاً والله لأطلّعك يمّا أهالي القطاع يصنعون المعجزات في محاولة إنقاذ المحاصرين

يصطفون لساعات من أجل المعونات

وتبرز تحديات الحياة اليومية التي يواجهها أهالي غزة، حيث تشهد المنطقة ندرة كبيرة في المواد الغذائية الأساسية، بما في ذلك الطحين، الذي يُعد عنصراً حيوياً في صناعة الخبز، يبدو أن الأطفال يجتهدون في جمع هذا الطحين المتبقي لاستخدامه في صنع الخبز، رغم الظروف الصعبة والمأساوية التي يعيشونها.

بينما يتواصل القصف المكثف، تعاني آلاف السكان في رفح والنازحين من مختلف المدن الأخرى في غزة، حيث يضطرون للانتظار لساعات طويلة في طوابير متراصة للحصول على المعونات، خاصة الطحين الذي توزعه وكالة تشغيل وغوث اللاجئين (الأونروا).

تأتي هذه الأحداث في سياق تحذيرات الأمم المتحدة من خطورة الموقف الإنساني في غزة، حيث أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن القطاع يواجه خطرًا كبيرًا من المجاعة الكارثية، مُضيفًا أن الوضع الحالي هو من الأمور التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ المنطقة.

أخبار ذات الصلة