نجيب ساويرس: إهداء "مهرجان الجونة" إلى فلسطين

نجيب ساويرس: إهداء "مهرجان الجونة" إلى فلسطين
نجيب ساويرس
  • ساويرس: قرار إقامة مهرجان الجونة كان صعبا

قال نجيب ساويرس، الشريك المؤسس لمهرجان الجونة السينمائي، إن قرار إقامة المهرجان كان صعبا، نتيجة للحرب على قطاع غزة، واستهداف المدنيين، وارتكاب المزيد من المجازر.

وأضاف ساويرس في كلمته بحفل ختام الدورة السادسة، أن قرار إقامة المهرجان كان صعبا، إلا أن شعار المهرجان "سينما من أجل الإنسانية".

اقرأ أيضاً : في تكريمه.. الفنان التركي بوراك أوزجيفيت لم يغفل القطاع

وأشار إلى أن أنه تم إثقامة المهرجان لإهدائه إلى فلسطين، من منطلق الوطنية ومن منطلق الانتماء لوطن حُرم من حقوقه المشروعة، بسبب سياسة الاحتلال الإسرائيلي الهمجية.

أمير المصري

وفي سياق منفصل، قال الفنان أمير المصري في وقت سابق، إن مشواره الفني في هوليوود قد تأثر بشكل سلبي ، بعد كلمته التي ألقاها في حفل "البافتا" بأسكتلندا والتي أظهرت دعمه القضية الفلسطينية.

وأضاف المصري في تصريحات صحفية أنه كان متوقعا بأن دعمه لفلسطين، سيؤثر على عمله في هوليوود.وعبر عن سعادته حيال ردة فعل الشعوب حيال الحرب على غزة، مشيرا إلى أن المظاهرات والمسيرات الداعمة لأهالي القطاع أصبحت مليونية لاحقا بعد ان كانت تضم الآلاف.

مسؤولية الجميع

وأكد المصري أهمية نشر "الفيديوهات" التي من شأنها إظهار مدى المعاناة التي يعيشها أهالي القطاع، نتيجة لمواصلة استهداف المدنيين، في الوقت الذي يفتقر فيه القطاع لمقومات الحياة الأساسية.

أخبار ذات الصلة