اعتقال قوات الكيان للفنان الفلسطيني أحمد طوباسي في جنين - صورة

اعتقال قوات الكيان للفنان الفلسطيني أحمد طوباسي في جنين - صورة
أحمد طوباسي
  • اعتقلته قوات الاحتلال بعد اقتحامها جنين
  • قضايا الشباب الفلسطيني

في أعقاب الصراعات المستمرة بين جيش الاحتلال والمقيمين في الضفة الغربية الفلسطينية، وعقب الانتهاكات المتواصلة بعد حادثة "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تم اعتقال الممثل الفلسطيني الشاب أحمد طوباسي ومدير مسرح الحرية في جنين مصطفى شتا، ضمن حملة اعتقالات طالت عشرات الشبان والفتيات في المدينة.

اقرأ أيضاً مشاهد مؤلمة من كارثة مستشفى كمال عدوان يرويها صحفي فلسطيني

قضايا الشباب الفلسطيني

أحمد طوباسي، الشاب الذي يحمل في سجله العديد من تجارب الاعتقال، قضى خمس سنوات في سجون الاحتلال عندما كان عمره 17 عامًا فقط، ومنذ ذلك الحين، استخدم موهبته في التمثيل كوسيلة للتعبير عن المقاومة والوقوف في وجه الظلم والتمييز والحفاظ على أرضه.

تمكّن الشاب من نقل رسالته من خلال مسرحيته المعروفة "وهنا أنا"، التي جابت عدة دول وحازت على جوائز عدة، وأسهمت في إلقاء الضوء على قصته الشخصية، التي تمثل حكاية جميع الشباب الفلسطينيين، وكشفت عن حجم المعاناة والصراعات التي واجهها منذ نعومة أظفاره.

طوباسي، الذي وُلد في مخيم جنين عام 1984، نشأ وترعرع وسط الظروف التي تعاني منها فلسطين بأسرها، متأثرًا بفكر المقاومة والحرية، وكان شاهدًا على أحداث الانتفاضة الأولى بين عامي 1987 و1993، ما شكّل جزءًا من تكوينه ومسيرته الفنية والنضالية.

أخبار ذات الصلة