جحيم على الأرض.. النازحون في القطاع يتألمون تحت وطأة العطش والجفاف - صورة

Trending|17/12/23
جحيم على الأرض.. النازحون في القطاع يتألمون تحت وطأة العطش والجفاف - صورة
النازحون في القطاع
  • رحلة البحث عن الماء
  • غزة على شفا كارثة إنسانية

مع استمرار التصعيد بين الكيان والفصائل الفلسطينية في القطاع لأكثر من سبعة أشهر دون أي تحسن في الوضع الإنساني، تتفاقم يوماً بعد يوم معاناة سكان القطاع المحاصر، خاصة في ظل أزمة حادة في إمدادات المياه.

يشهد السكان المحاصرون في القطاع أوضاعًا مأساوية حيث تُعَدُّ أزمة المياه من بين أبرز محاولاتهم اليومية للبقاء على قيد الحياة، يواجه الأهالي صعوبات شديدة في الحصول على مياه شرب نظيفة، حيث يروون قصصاً مريرة عن رحلاتهم الطويلة للحصول على هذه الحاجة الأساسية.

اقرأ أيضاً كارثة غير محتملة مجاعة وتفشٍّ للأمراض في ظل العدوان على القطاع

غزة على شفا كارثة إنسانية

نقل فلسطيني نازح تفاصيل معاناته وصرح قائلاً: "نعاني كثيراً من نقص المياه، فنحن نبدأ رحلتنا في الحصول عليها منذ ساعات الفجر الأولى، وغالباً ما نواجه صعوبات كبيرة في ذلك"، وأشار إلى أن البلديات تواجه صعوبات أيضاً في تأمين مياه الشرب، مما يجعل الوضع أكثر صعوبة وتعقيداً.

وفي تصريح مؤثر، أبان عن مدى الأمراض التي يُسببها نقص المياه، حيث صرَّح قائلاً: "المياه تُسبب لي وللكثيرين منَّا مشاكل صحية، وأحياناً لا نمتلك سوى قدر محدود من الماء يومياً، وفي بعض الأحيان نضطر لغليها على النار لنجعلها صالحة للشرب".

يأتي هذا في سياق تصريحات المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الذي وصف الوضع في غزة بأنه "جحيم على الأرض"، مشيراً إلى أن النازحين يعانون ويتجولون في الشوارع بحثاً عن مقومات الحياة التي تنقصهم بشكل كبير.

أخبار ذات الصلة