تحت الضغط.. مدرس أمريكي يهدد طالبة اعترضت على علم الكيان - صورة

Trending|17/12/23
تحت الضغط.. مدرس أمريكي يهدد طالبة اعترضت على علم الكيان - صورة
صفوف الدراسة
  • مشاجرة بين مدرّس أميركي وطالبة
  • مطالبة ببيئة تعليمية آمنة

في واقعة مثيرة للجدل، وُجهت اتهامات إلى مدرّس أمريكي في ولاية جورجيا بشتم وتهديد طالبة مسلمة بقطع رأسها، لرفضها رفع علم الكيان داخل فصل الدراسة، الطالبة البالغة من العمر 13 عامًا، أعربت عن رفضها لوجود العلم في الفصل احتجاجًا على الأحداث الجارية في غزة وضد الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً مدرسة أمريكية تفصل طالبًا فلسطينيًا لـ تضامن والدته مع القطاع

مطالبة ببيئة تعليمية آمنة

المعلم المدعو بنجامين ريس (51 عامًا)، الذي يعتنق الديانة اليهودية، رد على اعتراض الطالبة بتصريح بأنه "يهودي"، ولكن عندما أبدت الطالبة استياءها من وجود العلم واعتبرته مهينًا بسبب سياسات الاحتلال، اندلعت مشادة كلامية بينها وبين المدرّس.

وقد وصف المدرّس الطالبة بأنها "معادية للسامية"، وعند محاولتها مغادرة الفصل الدراسي، قام بمنعها وتوجيه تهديدات مروعة، حيث هددها بقطع رأسها، الواقعة أثارت استنكاراً كبيرًا ودفعت السلطات الأميركية إلى اعتقال المدرس في الثامن من ديسمبر/كانون الأول بتهم التهديدات الإرهابية والقسوة على الأطفال.

تم إطلاق سراح المدرس بكفالة مالية بلغت 7500 دولار أميركي، وسط مخاوف متزايدة بين الأهالي والمجتمع التعليمي حول سلامة الطلاب داخل الفصول الدراسية وضرورة ضمان بيئة تعليمية آمنة.

أخبار ذات الصلة