"برتقالة بيسان".. يوتيوبر أمريكية تدعو لاستنساخ تجربة البالونات وإغاثة أهالي القطاع - صورة

Trending|16/12/23
"برتقالة بيسان".. يوتيوبر أمريكية تدعو لاستنساخ تجربة البالونات وإغاثة أهالي القطاع - صورة
ميغان رايس
  • ميغان رايس تدعم غزة
  • مبادرة إغاثة للغزيين

في مبادرة إنسانية ملهمة، قدّمت اليوتوبير الأمريكية "ميغان رايس"، التي اعتنقت الإسلام مؤخرًا، فكرة استنساخ تجربة نشطاء كوريا الجنوبية لمساعدة سكان القطاع، وتأتي هذه الخطوة في ظل الحصار الشديد الذي يفرضه الاحتلال على القطاع، مما أدى إلى سياسة التجويع الممنهجة تجاه الفلسطينيين المحاصرين.

وفي فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "تيك توك"، أوضحت رايس أن فكرة الاستفادة من البالونات البلاستيكية لإيصال المساعدات والطعام إلى سكان القطاع تهدف إلى مساعدة السكان في مواجهة هذه الظروف القاسية والتحديات التي يواجهونها.

اقرأ أيضاً مدرسة أمريكية تفصل طالبًا فلسطينيًا لـ تضامن والدته مع القطاع

مبادرة إغاثة للغزيين

وتفاصيل المقترح الذي قدمته رايس يتضمن إرسال بالونات تحمل الإمدادات الضرورية للعيش إلى سكان غزة، في محاولة لتجاوز العقبات التي تعيق دخول المساعدات من خلال المعابر الإنسانية المغلقة.

وقد ألهمت رايس هذه الفكرة بعد رؤيتها لفتاة فلسطينية تُدعى "بيسان" وهي تتناول برتقالة وتعتبرها وجبتها الصباحية، مما أثار استياءها تجاه الوضع الذي يواجهه الأهالي هناك.

والجدير بالذكر أناستخدم نشطاء من كوريا الجنوبية بكثرة هذه الوسيلة خلال فترة كورونا، لإرسال عشرات آلاف الأقنعة الواقية والأدوية والفيتامينات في تلك البالونات لتصل إلى داخل كوريا الشمالية

أخبار ذات الصلة