بعضهم انتقد النظام الصحي.. أطباء روس يسقطون من النوافذ وسط تفشي كورونا

بعضهم انتقد النظام الصحي.. أطباء روس يسقطون من النوافذ وسط تفشي كورونا
أرشيفية

بعد توجيهه انتقادات حول نقص المعدات الطبية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سقط طبيب روسي من إحدى، وذلك بعد أن لقي طبيبان آخران مصرعهما بعد سقوطهما من نافذة أيضاً بشكل غامض.

وذكرت وسائل إعلام روسية وأميركية أن ثلاثة أطباء روس سقطوا، على مدار الأسبوعين الماضيين، من نوافذ المستشفيات التي يعملون فيها، وذلك في ظروف غامضة.وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الاثنين، أن ألكسندر شوليبوف، وهو أخصائي رعاية صحية في مستشفى غربيروسيا، يعاني من حالة حرجة بعد كسر في الجمجمة على إثر سقوطه من الطابق الثاني من المستشفى السبت الماضي.

اقرأ أيضاً : العائد من الموت .. طبيب بلجيكي يروي تجربته مع كورونا

وتعد هذه الحادثة الثالثة من نوعها التي تتكرر في روسيا على مدار الأسبوعين الماضيين، حيث ألقى طبيبان آخران نفسيهما بالطريقة ذاتها في ظروف غامضة.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن شوليبوف وزميله ألكسندر كوزياكين، نشرا مؤخرا مقطع فيديو يشكو فيه من أن كبير الأطباء في مستشفى "نوفايا أوسمان" أجبره على العمل على الرغم من أنه مصاب بفيروسكورونا.

وفي فيديو ثانٍ بعد ثلاثة أيام، تراجع شوليبوف البالغ من العمر 37 عامًا، عما قاله في الفيديو الأول، واصفا ما جاء فيه بأنه كان "عاطفيا إلى حد كبير". ولا تزال الشرطة تحقق في سقوط شوليبوف.

وفي الأسبوع الماضي، سقطت ناتاليا ليبيديفا، كبيرة موظفي نظم الإدارة البيئية في مركز التدريب علىالطوارئ، خارج موسكو، من نافذة غرفة في أحد المستشفيات، مما أدى إلى وفاتها.

وقبل وفاتها يوم الجمعة الماضي، ظهرت على ليبيديفا أعراض الإصابة بفيروس كورونا. وقالت السلطات الروسية إن وفاتها كانت حادثة عادية.

وقبل أيام، سقطت يلينا نيبومناشاشيا البالغة، من العمر 47 عامًا، وهي رئيسة مستشفى سيبيريا الذي تم تخصيصه لمرضى فيروس كورونا، من نافذة الطابق الخامس في المنشأة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر مجهول قوله إن نيبومناشاشيا عارضت استخدام مبنى آخر في المستشفى لعلاج مرضى فيروس كورونا بسبب نقص معدات الوقاية وضعف التدريب لدى الموظفين.

وارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في روسيا إلى أكثر من 145 ألف حالة، في حين تجاوز عدد الوفايات 1300 شخص.

أخبار ذات الصلة