ترحيل 600 ألف فلسطيني.. تحذيرات أممية من تدهور الأوضاع في القطاع - فيديو

Trending|06/12/23
ترحيل 600 ألف فلسطيني.. تحذيرات أممية من تدهور الأوضاع في القطاع - فيديو
أطفال القطاع
  • تحذيرات من كارثة إنسانية متنامية
  • أوامر بترحيل 600 ألف فلسطيني

إن الأزمة الإنسانية المتصاعدة في القطاع باتت تتفاقم يوماً بعد يوم، وذلك بسبب استمرار التصعيد العسكري والهجمات المكثفة، وتقدم ريتشارد بيبركورن، الممثل لمنظمة الصحة العالمية، تصريحاً مؤثراً أشار فيه إلى الوضع الصعب الذي يتفاقم بشكل متسارع في كافة أنحاء القطاع، ولا سيما في مناطق خانيونس ورفح بسبب تصاعد القصف ونقص المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاً الصحفي معتز عزايزة يفقد صديقه ويودعه بكلمات مؤثرة

أوامر بترحيل 600 ألف فلسطيني

من خلال الكلمات القوية والواقعية التي أدلى بها، أكد بيبركورن على أن الوضع الحالي يشكل كارثة إنسانية تتفاقم بشكل سريع، وأن النظام الصحي المكتظ بالسكان في غزة يعاني من الضعف بشكل كبير جراء الهجمات المتكررة وتدفق المزيد من الناس نحو المناطق الجنوبية للنجاة من العنف.

ومن جانبه، أوضح توماس وايت، مدير "الأونروا" في غزة، أن الأمر بالانتقال الفوري صدر لأكثر من 600 ألف شخص في محاولة للوصول إلى أماكن آمنة، وأشار إلى أن مدينة رفح، التي تستضيف بالفعل أعدادًا كبيرة من النازحين الداخليين، لن تكون قادرة على استيعاب المزيد من الناس بسبب التدهور الحاد في الأوضاع.

هذه الشهادات والتصريحات تبرز الضرورة الملحة لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة والدعم الطبي الضروري لسكان غزة، وتؤكد الحاجة الماسة لوقف التصعيد العسكري الحالي من أجل حماية الحياة الإنسانية وتوفير الظروف الأمنة للمدنيين في المنطقة.

أخبار ذات الصلة