فيلم "بنات ألفة" يحقق نجاحات عالمية في عرضه الأول بمهرجان البحر الأحمر - صورة

فيلم "بنات ألفة" يحقق نجاحات عالمية في عرضه الأول بمهرجان البحر الأحمر - صورة
بنات ألفة
  • "بنات ألفة" يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي
  • قصة حقيقية لسيدة تونسية

في إطار فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر، أُقيم اليوم العرض الأول للفيلم الوثائقي الروائي المشارك "بنات ألفة"، ضمن قسم روائع عربية، حضر العرض مخرجة الفيلم كوثر بن هنية بالإضافة إلى الممثلين هند صبري و نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة، بالإضافة إلى ألفة وبناتها أيه الشيخاوي وتيسير الشيخاوي.

وكان الفيلم التونسي "بنات ألفة" محط أنظار العالم مؤخراً بعد فوزه بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز جوثام، وهي واحدة من أبرز الجوائز العالمية التي تُكرّم السينما المستقلة.

اقرأ أيضاً مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفانيتي فير يستضيفان حفلًا لتكريم المرأة في السينما

قصة حقيقية لسيدة تونسية

ومن المُقرر أن يتم عرض الفيلم مرة أخرى في مهرجان البحر الأحمر يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر.

يُذكر أن "بنات ألفة"، من إخراج كوثر بن هنية، هو ترشيح تونس الرسمي لجوائز الأوسكار، وقد لاقى إطلاقه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي إقبالاً كبيرًا، حيث نال جائزة العين الذهبية للأفلام الوثائقية.

"بنات ألفة" يستند إلى قصة حقيقية لسيدة تونسية تُدعى ألفة، لديها 4 بنات، تعاني من الفقر وتُشاهد وقوع بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف، تُحاول ألفة مُساعدة بناتها بعد أن وقعن في السجن بسبب هروبهن إلى ليبيا وانضمامهن إلى تنظيم داعش الإرهابي، الفيلم يتميز بأداء الفنانة هند صبري التي قدمت دور ألفة، بالإضافة إلى نور فروي وإشراق مطر ومجد مستورة، وقد شاركت كوثر بن هنية في كتابة السيناريو وتولت عملية المونتاج.

أخبار ذات الصلة