"لن يتم إسكاتنا".. حملة عالمية ضد حظر المحتوى الفلسطيني تتصدر مواقع التواصل - صورة

Trending|04/12/23
"لن يتم إسكاتنا".. حملة عالمية ضد حظر المحتوى الفلسطيني تتصدر مواقع التواصل - صورة
لن يتم إسكاتنا
  • نشطاء حول العالم يطلقون حملة استنكار ضد تقييد المحتوى
  • حظر المحتوى الفلسطيني

انطلق ناشطون عبر العالم في حملة "لن يتم إسكاتنا"، احتجاجًا على حظر وضيق الوصول إلى المحتوى الفلسطيني على منصات التواصل الاجتماعي، وخاصة منصتي "فيسبوك" و"إنستجرام".

ودعا منظمو الحملة الناشطين حول العالم للمشاركة في وسم "#wewontbesilenced" (لن يتم إسكاتنا)، مشددين على ضرورة السماح للصحفيين والناشطين بإظهار الحقائق دون قيود أو تضييق الأصوات الحرة على المنصات الرقمية.

اقرأ أيضاً مغني راب يُحيي مسيرة داعمة لفلسطين بأغنية منددة بالعدوان على القطاع

حظر المحتوى الفلسطيني

وسجَّل العديد من الناشطين اعتراضهم على ما اعتبروه سياساتًا عنصرية من جانب مالكي هذه المنصات، واستنكروا تجاهلها للقضايا الهامة كقضية الفلسطينية.

من جهتهم، شاركت منظمة "المسلمون الأميركيون من أجل فلسطين" في الحملة من خلال منشور على منصة "إكس"، أكدت فيه أن الدعم لفلسطين يعني الوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ، وأكدت على عدم تراجع التزامهم تجاه العدالة مهما بلغت درجة الحظر أو التخويف.

وأيَّد الداعية الأميركي من أصول فلسطينية، عمر سليمان، الحملة، حيث نشر منشورًا يظهر فيه مرتديًا الكوفية الفلسطينية وكتب على يده "غزة"، مؤكدًا أن أي تقييد أو رقابة لن يُضعف إرادتهم نحو العدالة وتحرير فلسطين.

وأعرب الفنان عمر عيسى عن رفضه لحجب المحتوى الفلسطيني، داعيًا إلى توحيد التأثير والقوة الجماعية للمسلمين، مُشددًا على أنهم لن يسمحوا لمنصات التواصل الاجتماعي بتخويفهم وتقييدهم وفرض الرقابة عليهم.

أخبار ذات الصلة