مغني "راب" يُحيي مسيرة داعمة لفلسطين بأغنية منددة بالعدوان على القطاع - فيديو

مغني "راب" يُحيي مسيرة داعمة لفلسطين بأغنية منددة بالعدوان على القطاع - فيديو
كيري جيمس
  • أداء قوي وكلمات معبرة
  • ريد فيل يستذكر ضحايا غزة

قدّم مغني الراب الفرنسي كيري جيمس أغنية استنكارية لجرائم الاحتلال في القطاع، خلال مسيرة داعمة لفلسطين في العاصمة الفرنسية باريس.

وأظهر منشور على منصات التواصل الاجتماعي، مشاركة كيري جيمس بأداء أغنية بأسلوب الـ"فري ستايل" المعروف في عالم الراب، حيث عبّر في كلماته عن اعتراضه على العدوان على قطاع غزة.

وفي أداءه، وصف جيمس الوضع قائلاً: "لقد دفنت الشمس نفسها... فقدت النجوم انحرافها وتسألني عن حالي، أريد أرقام الموتى المجهولين... عندما تسكت شفاه العالم ويغلق الباب في وجهك... حتى المهرجون لا يفقدون ابتسامتهم أبداً ويجدون ألف سبب للموت والشمس مدفونة تحت الركام والقمر محتضن بين ذراعيه، لكن أنت يا والدي تسألني كيف تسير الأمور؟ عندما تكون العدالة خجولة والسلام موجود في القش نحن نخلق سعادة مزيفة".

اقرأ أيضاً تكريماً لأهالي القطاع صغار يضعون ألعابًا أمام منزل عضو كونغرس أمريكي

ريد فيل يستذكر ضحايا غزة

وفي ختام أدائه القوي، ألقى جيمس الضوء على المأساة في غزة قائلاً: "المستشفيات أصبحت مقابر، والدماء تحوّل الأنهار إلى اللون الأحمر، رأيت السلام على نقالة، ووجهه أبيض من الغبار، تائهين في المقابر الجماعية، ولم يعد العقل يجد منبراً، رأيت الدم على الحمامة الضائعة، وسمعت أصوات (أحبك) تحت القنابل، دفنت الشمس نفسها تحت غزة، واحتضن القمر بين ذراعيها، فقدت النجوم بريقها، وتسألني 'كيف حالك؟'".

والجدير بالذكر مشارك الفنان "ريد فيل" بالكوفية الفلسطينية في حفل سابق، حيث ألقى الضوء على قائمة الفلسطينيين الذين فقدوا حياتهم في غزة منذ أكتوبر الماضي، مُعبّرًا عن حزنه لعدم وصول أحد في تلك القائمة السوداء إلى سن الرابعة.

أخبار ذات الصلة