شركة "غوغل" تبدأ في حذف الحسابات غير النشطة بشكل نهائي.. كيف تحمي حسابك؟

منوعات|03/12/23
شركة "غوغل" تبدأ في حذف الحسابات غير النشطة بشكل نهائي.. كيف تحمي حسابك؟
شركة غوغل
  • غوغل تتخذ إجراءات لحذف الحسابات الغير مُستخدمة
  • طرق حماية حسابك من الحذف

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة "غوغل" عن خطوتها في مساعيها لتعزيز الأمان الرقمي، حيث بدأت عملية حذف حسابات "GMAIL" الشخصية غير النشطة لمدة عامين على الأقل، تأتي هذه الخطوة في سياق جهود الشركة للحد من المخاطر الأمنية المحتملة التي قد تتعرض لها الحسابات غير المراقبة أو المهجورة، حيث تُعتبر هذه الحسابات خطرًا أمنيًا كبيرًا.

وفقًا لتقرير "أكسيوس Axios"، تشير التقارير إلى أن الحسابات غير النشطة عرضة للخطر بنسبة تصل إلى عشر مرات أقل من الحسابات النشطة، نظرًا لأنها أقل تحديثًا، مما يجعلها هدفًا سهلًا للانتهاكات الأمنية.

اقرأ أيضاً تفاصيل الهجوم السيبراني الذي عطّل خطوط الاتصال في خدمات طوارئ الكيان

طرق حماية حسابك من الحذف

وتأتي هذه الخطوة ضمن السياسة الجديدة التي أعلنتها غوغل في مايو/أيار الماضي، حيث بدأت الشركة في إرسال تحذيرات للمستخدمين المتأثرين ابتداءً من أغسطس/آب الماضي. وتهدف غوغل من خلال هذه الإجراءات إلى حماية المستخدمين من أي انتهاكات أمنية محتملة.

على الرغم من عدم تأثير عملية إزالة البيانات هذه على الجميع، إلا أن اللحظة الحالية تعتبر مناسبة لتنزيل أية ملفات ذات قيمة قد قمت بتخزينها عبر خدمات "غوغل" وإنشاء نسخة احتياطية في مكان آخر لضمان سلامتها، ويُمكنك اللجوء إلى خدمات تخزين سحابي بديلة".

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن جوجل سترسل إليك رسالة قبل إجراء أي عمليات إزالة.

أخبار ذات الصلة