ناشط أمريكي يوثق لحظات الإغاثة الجوية لصالح المستشفى الميداني الأردني في القطاع- فيديو

Trending|03/12/23
ناشط أمريكي يوثق لحظات الإغاثة الجوية لصالح المستشفى الميداني الأردني في القطاع- فيديو
برانت اندرسون
  • الأردن يواصل دعمه الإنساني
  • برانت اندرسون يشهد عملية إنزال المساعدات

في سياق استمرار الجهود الإنسانية المبذولة لدعم القطاع، وثّق المنتج والناشط الأمريكي برانت اندرسون عملية جسر الإغاثة الجوي وإنزال المساعدات الضرورية على المستشفى الميداني الأردني هناك.

وأفاد اندرسون بأنه طلب مرافقة صقور سلاح الجو الملكي خلال هذه العملية الحساسة، مشيرًا إلى استخدام تقنية المظلات المرتبطة بوحدات تحديد الموقع (GPS)، كما أعرب عن إعجابه بوجود العلم الأردني على الصناديق، ما جعل هذه الإنزالات ذات طابع معنوي قوي.

اقرأ أيضاً يعيد جراح الماضي فيلم فلسطيني يتوج بجائزة مهرجان مراكش السينمائي الدولي

برانت اندرسون يشهد عملية إنزال المساعدات

تأتي هذه الجهود ضمن سلسلة عمليات إنزال جوي نفذتها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، حيث أعلنت عن الإنزال الثالث للمساعدات الإغاثية والعلاجية العاجلة للمستشفى الميداني في غزة.

وأشار عسكري مسؤول في القيادة العامة إلى أن هذه الخطوة جاءت بتوجيهات ملكية سامية، حيث نفّذت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي عملية إنزال مساعدات إغاثية وعلاجية عاجلة باستخدام المظلات للمرة الثالثة، دعمًا للمستشفى الميداني الأردني في ظل التحديات الصعبة التي يواجهها الأهالي هناك،بهدف تخفيف معاناة الجرحى والمصابين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وفي سياق متصل، نظمت القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية جسراً جويًا شمل 14 طائرة وقافلة تحمل مساعدات إنسانية وطبية لدعم وتقديم العلاج والإسعافات الضرورية للسكان في قطاع غزة، بهدف تخفيف معاناتهم الإنسانية.

أخبار ذات الصلة