مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفانيتي فير يستضيفان حفلًا لتكريم المرأة في السينما - صورة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفانيتي فير  يستضيفان حفلًا لتكريم المرأة في السينما - صورة
مهرجان البحر الأحمر السينمائي
  • نبيلة عبيد: إرث من التميّز السينمائي
  • احتفالية تكريمية للمواهب النسائية

استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الحدث السنوي الخامس لتكريم المرأة في السينما، بالشراكة مع مجلة "فانيتي فير أوروبا"، تأتي هذه المناسبة للاحتفال بالأصوات النسائية المؤثرة في صناعة السينما وإلهام الجيل الجديد من المواهب في السعودية، أفريقيا، والهند.

في حدث هذا العام، قرر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة "فانيتي فير أوروبا" تكريم الفنانة المصرية الرائعة "نبيلة عبيد".

اقرأ أيضاً نجوم شماريخ يتألقون على السجادة الحمراء والقصة وراء هذه التسمية

احتفالية تكريمية للمواهب النسائية

تألقت نبيلة عبيد كأيقونة نسائية في صناعة السينما المصرية، حيث أضافت بريقها إلى المشهد الفني وعززته بأدائها الاستثنائي، تجسدت مسيرتها الفنية في أدوار متعددة شملت الأدوار الدينية والتاريخية وكانت صوتًا لقضايا المرأة والمشاكل الاجتماعية والسياسية، فيلمها "ولا يزال التحقيق مستمرًا" كان من بين الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا، حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مما أضاف لنجاحها على الصعيد الدولي.

في هذا الحدث، أعربت جمانا الراشد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن أهمية تفعيل التنوع ودعم المواهب النسائية في هذا القطاع الفني، وأشاد محمد التركي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، بالمواهب النسائية المتميزة التي يحتضنها المهرجان، مؤكدًا الالتزام بدعمها وتأثيرها الإيجابي على صناعة السينما.

شهدت الفعالية حضورًا لافتًا لعدد من نجوم الفن والسينما العالميين، من بينهم: كاترين دينوف، ناعومي كامبل، شارون ستون، جويل كينمان، وعدد كبير من الشخصيات الفنية والإعلامية البارزة.

أخبار ذات الصلة