تركهم الكيان بلا رحمة.. 5 صغار حديثي الولادة يفارقون الحياة في القطاع - صورة

Trending|30/11/23
تركهم الكيان بلا رحمة.. 5 صغار حديثي الولادة يفارقون الحياة في القطاع - صورة
أطفال القطاع
  • 5 أطفال حديثي الولادة يفارقون الحياة
  • مشاهد مروعة داخل مستشفى النصر

عُثر على جريمة جديدة تضاف إلى سجل الانتهاكات والفظائع المرتكبة بوحشية في القطاع، حيث أصبحت ضحاياها هذه المرة 5 أطفال حديثي الولادة، كانوا يعتمدون على أجهزة التنفس الصناعي داخل مستشفى النصر للأطفال.

اقرأ أيضاً صراع البرد والخراب مأساة أهالي القطاع تتفاقم مع دخول فصل الشتاء

مشاهد مروعة داخل مستشفى النصر

تصاعدت الأحداث عندما قام أحد جنود الاحتلال بالاتصال بمدير المستشفى مطالبًا بإخلائه على الفور، إلا أن المدير أبلغه بوجود 5 أطفال مرضى محتاجين للعناية الطبية الفورية على أجهزة التنفس،ولا يمكن نقلهم، ليجيبه بأنه "سيتصرف"، وهو الأمر الذي لم يحدث.

في مسعى لإنقاذ حياة الأطفال، ناشد مدير المستشفى المنظمات الدولية بقيادة الصليب الأحمر لتقديم المساعدة، لكن دون جدوى حسب ما أورده المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

وشهادة طبية صادمة كُتبت على حساب طبيبة في المستشفى تؤكد ترك الأطفال داخل المرافق الطبية، حيث تركوا طفلين في العناية المركزة وحالتين في الحضانة، وطفلة خامسة مصابة بمتلازمة "إدوارد"، وكانت طفلة يتيمة فقدت عائلتها بالكامل.

بعد ثلاثة أسابيع من الإخلاء القسري للمستشفى، عُثر على جثث الأطفال الخمسة متحللة، بعد أن تم تركهم دون رعاية أو تدخل، مما أثار موجة من الاستياء والاستنكار، تم توثيق مشاهد مروعة داخل المستشفى، مظهرة للواقع المروع لهذا الجرم البشع.

أخبار ذات الصلة