مواقف جريئة لـ جيجي حديد معادية للكيان.. وحملة شرسة ضدها - صورة

Trending|28/11/23
مواقف جريئة لـ جيجي حديد معادية للكيان.. وحملة شرسة ضدها - صورة
جيجي حديد
  • تضامن قوي مع القضية الفلسطينية
  • حملة تطال جيجي حديد

قامت عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، ذات الأصول الفلسطينية، بتعبير داعم واضح للقضية الفلسطينية، مما أثار استياءًا في أوساط الكيان.

انضمت جيجي إلى صوت شقيقتها بيلا في دعم حركة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، خاصة الأطفال، معبّرة عن انزعاجها من سجون الاحتلال التي تحتجز الأطفال الفلسطينيين.

ونشرت عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تندد بسياسة الاعتقال للأطفال الفلسطينيين، وأشارت إلى حالة الأسير الفلسطيني أحمد مناصرة الذي تم اعتقاله وهو في سن الثالثة عشرة بتهمة تنفيذ عملية طعن في القدس.

حملة تطال جيجي حديد

وقالت حديد في تعليقها على الصورة لأحمد: "إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تبقي الأطفال أسرى حرب، اختطاف، واغتصاب، وإذلال، وتعذيب، وقتل فلسطينيين، سنوات وسنوات وسنوات، قبل 7 تشرين الأول 2023".

كما أوضحت أن سلطات الكيان تحتجز بين 500 إلى 700 طفل فلسطيني سنويًا، معتبرةً هذا العمل مخالفاً للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وذكرت حديد تعرّض الأطفال للضرب والتفتيش بالتجريد من ملابسهم، وعزلهم في الحبس الانفرادي، علماً أن " إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم، التي تحاكم القاصرين بشكل منهجي في المحاكم العسكرية، وتقبل الاعترافات التي يتم الحصول عليها بالإكراه".

وبسبب هذه المنشورات، شن ناشطون من الكيان حملة على جيجي التي لحقت بموقفي والدها محمد حديد، وشقيقتها بيلا، واتهموها بـ"معاداة السامية".

أخبار ذات الصلة