منصة "إكس" قد تخسر 75 مليون دولار بنهاية العام.. إليكم التفاصيل

منوعات|26/11/23
منصة "إكس" قد تخسر 75 مليون دولار بنهاية العام.. إليكم التفاصيل
إيلون ماسك
  • خسائر مالية لشركة "إكس"
  • تقلبات في عالم الإعلانات الرقمية

بحسب ما ذكرت صحيفة أمريكية، تواجه شركة التواصل الاجتماعي "إكس" المملوكة لإيلون ماسك خسائر مالية كبيرة تصل إلى 75 مليون دولار من الإعلانات بحلول نهاية العام، وهذه الخسائر ناتجة عن توقف العشرات من العلامات التجارية الكبرى عن حملاتها التسويقية على المنصة بسبب دعم ماسك لمنشور اعتبر "معادياً للسامية".

اقرأ أيضاً بيل جيتس الذكاء الاصطناعى سيتيح للبشر العمل لمدة 3 أيام أسبوعيا فقط

تقلبات في عالم الإعلانات الرقمية

شهدت منصة "إكس" - المعروفة سابقًا باسم "تويتر" - توقف عدة شركات كبيرة مثل "والت ديزني" و"وارنر براذرز ديسكفري" لإعلاناتها مؤقتًا وقد ردت شركة "إكس" برفع دعوى قضائية ضد مجموعة "ميديا ماترز"، معتبرة أنها شوهت سمعة المنصة من خلال تقرير ذكر أن إعلانات علامات تجارية كبرى ظهرت بجوار منشورات مثيرة للجدل.

تقارير داخلية كشفت أن أكثر من 200 وحدة إعلانية لشركات مثل "أبل" و"أوراكل" ظلت متوقفة مؤقتًا عن الإعلانات على المنصة، وكذلك شركات أخرى مثل "مايكروسوفت" تفكر في وقف إعلاناتها أيضًا.

بيان صادر عن "إكس" أكد أن مبلغ 11 مليون دولار من الإيرادات يُعرض للخطر، مشيرًا إلى أن هذا الرقم قد يتغير مع عودة بعض المعلنين إلى المنصة وزيادة الإنفاق من قبل آخرين.

ووفقًا لتقرير سابق، فإن إيرادات الإعلانات الأمريكية على "إكس" انخفضت بنسبة 55% على الأقل سنويًا منذ استحواذ إيلون ماسك على المنصة.

أخبار ذات الصلة