استبعاد وطرد ومشاكل عائلية.. نجمات هوليوود يواجهن أزمات بسبب دعمهم للقطاع

استبعاد وطرد ومشاكل عائلية.. نجمات هوليوود يواجهن أزمات بسبب دعمهم للقطاع
هوليوود
  • نجمات عالميات فقدن عروضهن بسبب دعمهن للقضية الفلطينية

تسبب دعمهن النبيل والسامي والإنساني لغزة والقضية الفلسطينية في أزمات واجهتها نجمات العالم خاصة في هوليوود على خلفية مواقفهن ضد الحرب على قطاع غزة، والتي تمثلت في استبعادهن من الأعمال الفنية أو وقف التعامل معهن أو مشاكل أسرية في بعض الأحيان.

اقرأ أيضاً : أول تصريح لبطلة فيلم "Scream" بعد طردها من العمل - صورة

استبعاد ميليسيا باريرا من Scream

بقرار من الشركة المنتجة، تم استبعاد الفنانة المكسيكية ميليسا باريرا من سلسلة الأفلام الشهيرة Scream والتي كانت ستلعب دور البطولة فيه باعتبارها الشخصية المستهدفة من القاتل في الفيلم.

استبعاد ميليسا باريرا جاء على خلفية سلسلة من التغريدات التي كشفت فيها عن موقفها الداعم لغزة ووصفت ما يحدث فيها بالإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

بداية التغريدات التي أطلقتها ميليسا كانت عبر ستوري حسابها على إنستغرام والتي كتبت فيها: "أنا أيضاً أتيت من بلد مستعمر، مع شعار العلم المكسيكي، فلسطين سوف تكون حرة، لقد حاولوا دفننا، ولم يعلموا أننا بذور".

لم تتوقف منشورات باريرا، وتابعت: "يتم التعامل مع غزة حاليًا كمعسكر اعتقال، محاصرة الجميع معًا، بلا مكان يذهبون إليه، ولا كهرباء ولا ماء، لم يتعلم الناس شيئًا من تاريخنا.. وكما هو الحال مع تاريخنا، لا يزال الناس يراقبون كل ما يحدث بصمت.. هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي".

أزمة أنجلينا جولي ووالدها

نتيجة لتدوينات الدعم التي كتبتها أنجلينا جولي لدعم غزة وانتقاد الاعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين، واجهت الفنانة العالمية أزمة مع والدها جون فويت الذي نشر فيديو انتقد فيه تصريحاتها.

ووصف والد أنجلينا جولي ما شعر به بخيبة الأمل قائلاً: " "أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن ابنتي، مثل العديد من الناس الآخرين، لا تفهم مجد الله، الأمر هنا يتعلق بتدمير تاريخ أرض الله، الأرض المقدسة، أرض اليهود".

سوزان ساراندون تتعرض للطرد من وكالتها

تعد سوزان ساراندون من أكثر فناني هوليوود دعماً للقضية الفلسطينية على مدار سنوات، إلا أن هذه المرة تعرضت لأزمة مع وكالتها بعد أن قررت وكالة المواهب UTA إلغاء تعاقدها معها والذي امتد منذ عام 2014 بسبب مواقفها الداعمة لأهل غزة، وفقاً لمجلة نيوزويك.

دعم سوزان ساراندون لأهل غزة لم يكن بالتدوينات فقط لكنها شاركت في العديد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية داخل أمريكا لوقف الحرب على غزة، وكتبت على صورتها: "ليس من الضروري أن تكون فلسطينياً حتى تهتم بما يحدث في غزة.. أنا أقف مع فلسطين.. لا أحد حر حتى يتحرر الجميع".

أخبار ذات الصلة