بسبب "تجويع القطاع".. هند صبري تستقيل من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة - صورة

بسبب "تجويع القطاع".. هند صبري تستقيل من منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة - صورة
هند صبري
  • تركت هند صبري منصب سفيرة النوايا الحسنة
  • رسالة استقالة مؤثرة

أعلنت الفنانة التونسية هند صبري رحيلها عن منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لصالح برنامج الأغذية العالمي، وذلك بعد 13 عاماً من التفاني والعمل الإنساني، وأشارت صبري إلى عدم قدرة البرنامج على الاستفادة من نفوذه للمساهمة في وقف العنف المستمر في القطاع ومنع استخدام التجويع كأداة في الحروب.

اقرأ أيضاً محمد عطية ينهار بالبكاء على الهواء بنأكل وصغار القطاع بتموت من الجوع

رسالة استقالة مؤثرة

بمنشور وجهته عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي بعنوان "بقلب مثقل وحزين"، أكدت صبري استقالتها وأعربت عن فخرها بدورها السابق في البرنامج، معبرة عن حزنها العميق لعجز البرنامج عن تحقيق الغاية المرجوة في مساعدة سكان غزة، خاصة الأطفال وكبار السن والنساء.

وصرحت صبري: "لم يكن بوسعهم إلا عمل القليل في مواجهة آلة الحرب الطاحنة التي لم ترحم المدنيين الذين يحاصرهم الموت".

أوضحت أيضاً جهودها الجادة والمتواصلة مع زملائها في البرنامج من أجل المساهمة في وقف الصراع الدائر في غزة وتخفيف معاناة السكان، وأشارت إلى الأسلحة القاسية التي استخدمت ضد المدنيين، حيث أدت إلى خسائر كبيرة في الأرواح وتشريد العديد من السكان بينهم أطفال وكبار سن ونساء، مع تدمير المباني والمستشفيات.

بهذا القرار، أظهرت هند صبري تضامنها الشديد مع السكان المظلومين في غزة وتعبيرها عن خيبة أملها في عدم تحقيق الجهات الدولية المعنية للحلول الفورية لهذا النزاع الإنساني المدمر.

أخبار ذات الصلة