العاصفة "كيران" تشكل تهديدًا للعديد من السواحل بأعلى سرعة للرياح

منوعات|02/11/23
العاصفة "كيران" تشكل تهديدًا للعديد من السواحل بأعلى سرعة للرياح
عاصفة
  • توقعات بارتفاع الأمواج
  • انقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون منزل

يستعد سكان فرنسا وإنجلترا ودول أخرى في أوروبا الغربية لمواجهة إحدى أعنف العواصف التي تشهدها المنطقة منذ عقود، حيث تتجه العاصفة (كيران) نحو السواحل، مصحوبة برياح قوية وأمواج ضخمة.

ويحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن العاصفة قد تصل إلى سرعات 170 كيلومترًا في الساعة، مع ارتفاع يصل إلى 10 أمتار في الطرف الشمالي الغربي من البلاد.

اقرأ أيضاً تقارب الكواكب تحذير خطير حول نشاط زلزالي جديد

انقطاع الكهرباء عن 1.2 مليون منزل

وقد أثرت التحذيرات المبكرة بالفعل على الحياة اليومية، حيث يستعد السكان في شمال غربي فرنسا لتأمين منازلهم وتغطية فتحات الأسقف، خوفًا من الرياح الاستثنائية التي تتوقع أن تبلغ سرعتها حوالي 145 كيلومترًا في الساعة، والتي ستجتاح مناطق بريتاني، ونورماندي، وباي دو لا لوار.

وبالنظر إلى التوقعات المتزايدة للعاصفة، قامت الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية بإلغاء بعض رحلات القطارات الإقليمية في خمس مناطق شرقية، فيما قامت القطارات السريعة من باريس بإلغاء المحطات الوسيطة على الطريق إلى رين والعديد من الوجهات الأخرى.

ذكرت شركة "إنيديس" التى تدير شبكة الطاقة الكهربائية فى فرنسا، أن 1.2 مليون منزل يعانون من انقطاع الكهرباء فى شمال غرب البلاد و780 ألف منزل فى إقليم "بروتانى" وذلك بسبب عاصفة "كيران" وهى "عاصفة خريفية قوية للغاية" .

أخبار ذات الصلة