هذا ما تفعله شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة في بشرتك

هذا ما تفعله شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة في بشرتك
تعبيرية

تقضين أغلب ساعات يومك أمام شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة، وذلك بسبب ضغوطات العمل،وربما بدافع الملل الذي يجبرك على استخدام هذه الوسائل الإلكترونية، والتي لها تأثيرها المباشر علىصحةبشرتك وعينيك.

أضرار شاشة الكمبيوتر على العينين:

وأضرار شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة لا يقف فقط عند أضراره على صحة بشرتك، وإنما لها كثير من الآثار السلبية على صحة عينيك والمتمثلة في:

  • جفاف العين، حيث تنظرين لفترات طويلة في إتجاه واحد، وتتركز الإضاءة على عينيك وهو ما يتسبب في جفافهما.
  • صداع العينين، فكثير ما ستشعرين بأن هناك صداع يتمركز عند منطقة العينين.
  • إجهاد العينين، وجعلها تبدو شاحبة ويسيطر عليها الذبول طوال الوقت.
  • الحكة، فجفاف العين سيتسبب في شعورك بحكة شديدة في عينيك، وهو ما سيعرض عينيك لكثير من الالتهابات والمضاعفات.

اقرأ أيضاً : الأسرة .. القلعة الحصينة ضد وباء كورونا

أضرار شاشة الهاتف على البشرة

لشاشة الهاتف المحمول وشاشات الكمبيوتر تأثيرها السلبي على صحة بشرتك، ومن أهم أضرار الهاتف المحمول على البشرة:

  • زيادة تجاعيد منطقة حول العينين، فتنظرين طوال إلى أسفل وتقضين وقت كبير سواء مع شاشة هاتفك المحمول، أو شاشة جهاز الكمبيوتر، وهذا الوقت الذي تظل فيه العينين مركزة على الأسفل يتسبب في زيادة تجاعيد العينين.
  • زيادة منطقة اللغد، وتجاعيد الرقبة، فتحنحني رقبتك طوال الوقت أنت تنظرين إلى لوحة المفاتيح أو شاشة هاتفك المحمول، وهو ما يعمل على زيادة منطقة أسفل الذقن "اللغد"، كما أنه يزيد من ترهلجلد الرقبة، وبالتالي زيادة علامات تقدم العمر عليه.
    • زيادة مشكلة حب الشباب، فمع الاستخدام المستمر طوال االيوم تصبح لوحات مفاتيح أجهزة الكمبيوتر، وشاشات الهواتف المحمولة عرضة للميكروبات والجراثيم المختلفة، فتنتقل على شاشة هاتفك المحمول آثار المكياج عند التصاقه بخديك وقت إجراءك لمكالماتك الهاتفية، وبالتالي يسهل انتقالها عن طريق اليدين إلى مناطق مختلفة لوجهك، لتتكون عليه الحبوب وتنتشر بسهولة.
    • اقرأ أيضاً : أشهر 10 "أكاذيب" يصدقها البعض عن كورونا

    • زيادة احتماليات تعرضك للهالات السوداء، حيث أن الضوء الخارج من هاتفك طوال الليل يؤثر بالسلب على نومك، وقد يتسبب في اضطرابات النوم، وهو ما يعمل على عدم حصولك على قسط كاف من النوم، وبالتالي ظهور علامات الإرهاق والتعب والتي من أهمها الهالات السوداء التي تجعل البشرة تبدو شاحبة ومرهقة. فمن أهمنصائح الجمالهو الابتعاد عن التعرض المستمر للأشعة بمختلف أنواعها.

    لذلك، فمن الضروري الحرص الشديد على الأوقات لتي تستخدمين فيها شاشات الكمبيوتر، وشاشات هاتفك المحمول، كما أنه من الضروري الحرص على تطهير هذه الأجهزة من وقت لآخر لضمان لتخلص من البكتيريا التي تتسبب في كثير من مشكلات البشرة مثل حب الشباب وتباين اللون.

    فتطهير الأجهزة وتقيل التعرض لها أحد أهم الخطوات التي تحميصحتك، وتجنبك مخاطر النظر المستمر والمتواصل للشاشات لإالكترونية بمختلف أنواعها.

أخبار ذات الصلة