بعد باسم يوسف.. رحمة زين تلقن بيرس مورجان درسا بشأن القضية - فيديو

Trending|26/10/23
بعد باسم يوسف.. رحمة زين تلقن بيرس مورجان درسا بشأن القضية - فيديو
رحمة زين و بيرس مورغان
  • مواجهة مثيرة بشأن القضية الفلسطينية
  • الأزمة الإنسانية في فلسطين

تجددت شهرة الصحفية المصرية رحمة زين، صاحبة الفيديو الذي انتشر عن مواجهتها لمراسلة عند معبر رفح، حيث أصبحت تريند جديد على منصات التواصل الاجتماعي بعد ظهورها كضيفة على البرنامج الشهير للمذيع البريطاني بيرس مورجان.

اقرأ أيضاً صحفي يوثق مستجدات مروعة لأحداث القطاع في مخيم خان يونس

الأزمة الإنسانية في فلسطين

في مواجهة استفزازية تذكرنا بلقاء باسم يوسف مع بيرس مورجان، استطاعت رحمة زين أن تقدم درسًا قويًا حول الوضع في فلسطين، وقادت المواجهة بشجاعة وحماس، واتهمت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة خلال الأسابيع الأخيرة.

وخلال حديثها، شددت رحمة زين على أن الفلسطينيين ليس لديهم الفرصة للتفكير في الصراعات الداخلية بينهم وبين حماس، بدلاً من ذلك، فإن انشغالهم الرئيسي هو البحث عن بقايا حياتهم تحت الأنقاض، والبحث عن أحبائهم المفقودين، وإعادة بناء العائلات التي دُمرت، والتكيف مع الإبادة التي يتعرضون لها.

وقالت: "الفلسطينيون ليس لديهم رفاهية امتلاك وقت كافي للتفكير في موقفهم من حماس.. بل يفكرون في الأنقاض التي يعيشيون تحتها وأولادهم المفقودين وعائلاتهم التي تم تدميرها والإبادة التي يتعرضون لها".

ووصفت إسرائيل بأنها الدولة "المدللة" التي لا تستطيع أن ترفض لنفسها، مستشهدة بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لها والذي يبدو أنه أتى على حساب الحقوق الإنسانية والعدالة في فلسطين، مما أدى إلى تفاقم الأزمة في قطاع غزة.

أخبار ذات الصلة