شركة "غوغل" تعطل خدمات الخرائط في القطاع.. إليكم التفاصيل

Trending|24/10/23
شركة "غوغل" تعطل خدمات الخرائط في القطاع.. إليكم التفاصيل
جرائط جوجل
  • تعطيل تحديثات حركة المرور
  • لحماية المدنيين والتخفيف من المخاطر

أفادت شبكة بلومبيرغ الإخبارية أن الاحتلال الإسرائيلي قد طلب من شركات غوغل وويز وآبل تعطيل تحديثات حركة المرور المباشرة للمناطق التي تخضع للاحتلال الإسرائيلي ولقطاع غزة.

اقرأ أيضاً كارثة عائلة الديري قصة أكثر من 300 شخص فُقِدوا في القطاع

لحماية المدنيين والتخفيف من المخاطر

وذلك استعدادًا لاحتمالية اجتياح بري وشيك على القطاع، وقد أكد متحدث باسم غوغل أن هذا الإجراء تم اتخاذه لأسباب تتعلق بسلامة المجتمعات المحلية، حيث تم تعطيل القدرة على عرض حركة المرور الحية وبيانات اختناقات المرور الكثيفة.

تعد معلومات حركة المرور المباشرة أداة حيوية توفر تفاصيل حول تحركات القوات العسكرية وأماكن تجمع المدنيين، وتجمع هذه التقنية بيانات المواقع لإظهار مواقع حدوث تأخيرات في حركة المرور، وقد أرسلت تطبيقات خرائط Waze للمناطق المتأثرة رسائل إلى المستخدمين تفيد بأنه نظرًا للوضع الأمني، فإن حركة السائقين والاختناقات المرورية والتنبيهات الأخرى لن تكون متاحة.

من الجدير بالذكر أن تطبيق خرائط Waze لا يزال يعمل بكامل طاقته في المناطق المحتلة في فلسطين، في حين تم تعطيل بيانات حركة المرور الحية في خرائط Google في جميع أنحاء البلاد، يأتي هذا الإجراء ضمن سياسة الشركة لحماية المدنيين والتخفيف من المخاطر في حالات التوتر السياسي والعسكري.

أخبار ذات الصلة