العالم ينتفض.. صرخات غضب ومظاهرات تنديدًا بكارثة "المعمداني"- صورة

Trending|18/10/23
العالم ينتفض.. صرخات غضب ومظاهرات تنديدًا بكارثة "المعمداني"- صورة
احتجاجات الأردن
  • مظاهرات واحتجاجات استنكار للعدوان

شهدت عدة مدن عربية وإسلامية وأوروبية مظاهرات وفعاليات احتجاجية حاشدة في استنكار للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ولمجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفه المستشفى الذي يخدم المدنيين في غزة.

1- الأردن

شارك عدد من المواطنين بمسيرات ووقفات احتجاجية، الأربعاء، بالقرب من سفارة الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة الرابية والسفارة الأمريكية بمنطقة عبدون في العاصمة عمان، وذلك احتجاجاعلى تواصل العدوان على قطاع غزة، واستهداف المستشفى المعمداني

2- الضفة الغربية

خرج آلاف الفلسطينيين في مسيرات عفوية احتجاجية، حيث تصدوا للقمع الإسرائيلي بشجاعة، وتعرض العديد منهم لإصابات بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت.

3- لبنان

تجمع المئات من المحتجين أمام السفارة الأمريكية شمال بيروت، حيث استخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، ورفعوا شعارات تدين السياسات الأمريكية والإسرائيلية وتجدد العهد بتحرير فلسطين.

4- العراق

خرج المئات في مظاهرات شعبية للتنديد بالهجوم الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، وطالبوا الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل لمنع استمرار هذه الجرائم المروعة التي تستهدف المدنيين.

5- تركيا

أعرب المحتجون أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة أنقرة وقنصليتها في إسطنبول عن غضبهم الشديد إزاء الهجوم على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، مطالبين بوقف العنف الإسرائيلي وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

6- كندا

احتشد المئات من المتظاهرين أمام مكتب رئيس الوزراء في أوتاوا، معبرين عن غضبهم واستنكارهم للمجزرة الإسرائيلية في غزة، ودعوا إلى وقف الهجمات الإسرائيلية الجارية وحماية حقوق الإنسان والسلام في المنطقة.

أخبار ذات الصلة