من تل أبيب إلى القطاع.. تعرف الى المسافة الفعلية بين المدينتين

منوعات|16/10/23
من تل أبيب إلى القطاع.. تعرف الى المسافة الفعلية بين المدينتين
خريطة فلسطين
  • كم المسافة بين غزة وتل ابيب
  • فشل القبة الحديدية

أثار الهجوم الأخير الذي شنته كتائب عز الدين القسام في قطاع غزة استهدافًا مباشرًا لمدينة تل أبيب تساؤلات حول المسافة بين غزة وتل أبيب، وذلك بعدما أعلنت الكتائب عن إطلاق الصواريخ باتجاه عسقلان وتل أبيب، وذلك بعد مهلة أعلنت عنها الكتائب لسكان المدينة، فيما استهدفت قبل ذلك مطار بن غوريون.

اقرأ أيضاً أبطال الإنسانية فقدوا حياتهم في سبيل إنقاذ حياة الآخرين

فشل القبة الحديدية

وتعتبر المسافة بين قطاع غزة وتل أبيب 219.2 كم، ما يعادل ثلاثة ساعات وعشرون دقيقة بالسيارة، بينما تكون المسافة عبر المسار الجوي 71.08 كم.

أكدت كتائب عز الدين القسام أن هذه الصواريخ الجديدة قادرة على التجاوز حتى تل أبيب، وقد قاموا بتنفيذ هجمات جماعيةبالضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية وتجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة في وقت واحد بهدف تشتيت وتخدير منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.

وفي هذا السياق، تطرقت الحركة إلى سيناريوهات عدة تظهر فشل القبة الحديدية في الرد على هذه الهجمات، حيث يُعتبر إغراقها بالحشد الصاروخي واحدة من أبرز هذه السيناريوهات.

وتهدف المقاومة من خلال هذه الهجمات إلى إلحاق الأذى بقدرات القبة الحديدية في الرصد والتتبع، ما يجعلها غير قادرة على التعامل مع كثرة الصواريخ المتزامنة بكفاءة.

أخبار ذات الصلة