وفاة شاب بعد تناول وجبة معكرونة مُعدة منذ 5 أيام

منوعات|14/09/23
وفاة شاب بعد تناول وجبة معكرونة مُعدة منذ 5 أيام
طبق معكرونة
  • تحذير من خطورة ترك الأطعمة خارج الثلاجة
  • البكتيريا العصوية الشمعية

توفي شاب يبلغ من العمر 20 عامًا في منزله بعد ساعات عدة من تناول وجبة معكرونة بالطماطم، وفي سياق الحادث، لفتت صحيفة "الصن" البريطانية إلى أن الشاب كان قد أعد هذه الوجبة قبل 5 أيام وتركها في المطبخ خارج الثلاجة، بعد قضاء يوم في المدرسة، قام بتسخين الوجبة في الميكرويف قبل الخروج لممارسة الرياضة.

اقرأ أيضاً مشهور سناب شات برقان الغامدي ينهار ويعلن عن وفاة ابنه

البكتيريا العصوية الشمعية

وبعد تعرضه للصداع وآلام في المعدة وغثيان، عاد الشاب إلى المنزل بعد 30 دقيقة فقط، وتقيأ بغزارة وعانى من الإسهال، ثم نام حوالي منتصف الليل، عندما ذهب والداه للاطمئنان عليه من صباح اليوم التالي، وجدوه متوفيًا.

وتشير التحقيقات القانونية إلى أنه توفي في حوالي الساعة الرابعة صباحًا، أي بعد حوالي 10 ساعات من تناول وجبة المعكرونة، وكشف تقرير تشريح الجثة في وقت لاحق عن اشتباه في التسمم الغذائي الناجم عن البكتيريا العصوية الشمعية، وهي سلالة تُسبب المرض للإنسان وتنتقل إليه عبر الأغذية الملوثة.

هذا الحادث أثار رعبًا بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، الذين بدأوا يتساءلون عن مدى خطورة ترك الأطعمة لفترات طويلة قبل تناولها. وأعرب أحد الأشخاص عن قلقه قائلاً: "أنا عادة ما أتناول البيتزا بعد يوم أو يومين من تركها على الجانب، ولم يكن لدي أي فكرة عن هذا الخطر". وكتب آخر:"3 أيام هي قاعدتي لبقايا الطعام، سأعيد النظر في ذلك".

أخبار ذات الصلة