في يوم ميلاده الـ 66.. قيصر الغناء العربي في سطور

في يوم ميلاده الـ 66.. قيصر الغناء العربي في سطور
كاظم الساهر
  • قصة حياة كاظم الساهر
  • تأثير كاظم الساهر على الموسيقى العربية

يصادف اليوم الموافق 12 سبتمبر عيد ميلاد أحد أبرز نجوم الفن العربي، القيصر كاظم الساهر، الذي حقق نجاحات استثنائية على مدى مسيرته الفنية.

ولد القيصر كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائي في مدينة الموصل في العراق في 12 سبتمبر 1957، نشأ الساهر في أسرة بسيطة،بدأت مسيرته المهنية ببساطة حيث عمل أولاً كبائع للمثلجات، وفي هذا الوقت كان يقرأ الكتب أثناء انتظار الزبائن، ثم انتقل إلى العمل في أحد مصانع بغداد للنسيج، حيث نجح في توفير بعض المال لشراء آلة العود التي كان يحلم بها، ومن هنا بدأ يشق طريقه نحو تحقيق حلمه في الموسيقى.

اقرأ أيضاً دموع كاظم الساهر تغلبه في جنازة كريم العراقي

تأثير كاظم الساهر على الموسيقى العربية

الوظيفة الثالثة كانت له كمدرس موسيقى، ومن خلال هذه الوظيفة اقترب أكثر من تحقيق حلمه، بعد ذلك، قرر أن يواصل دراسته في الموسيقى بشكل متقدم من خلال الالتحاق بمعهد الدراسات الموسيقية في بغداد.

كانت بداية حياته الفنية في عام 1981 عندما قدم أغنية "ورد العشق" التي كتب كلماتها الشاعر يوسف مقصود، في عام 1984، أصدر أول ألبوم له بعنوان "شجرة الزيتون"، وكانت أغنية "شجاها الناس" التي قدمها كمقدمة للمسلسل العراقي "نادية" بالتعاون مع الشاعر كريم العراقي هي أول أغنية أعرف بها الوطن العربي بشكل فعلي في عام 1989.

كاظم الساهر استمر في تحقيق النجاحات الكبيرة على مدى مسيرته الفنية، حيث أصبحت أغانيه جزءًا لا يتجزأ من تراث الفن العربي وحققت شهرة عالمية.

أخبار ذات الصلة