دراسة: تحذير صادم حول خامس أضخم زلزال خلال الفترة القادمة - صورة

منوعات|29/08/23
دراسة: تحذير صادم حول خامس أضخم زلزال خلال الفترة القادمة - صورة
توقعات العالم
  • هوغربيتس يحذر من زلزال مدمر قادم
  • زلزال يهز إندونيسيا: هل هو البداية؟

في تطور مثير للاهتمام، عاد العالم الهولندي في مجال الزلازل، فرانك هوغربيتس، ليطلق تحذيراته المرعبة بعد فترة من الهدوء، وهذه المرة، أبدى هوغربيتس قلقه بشأن احتمالية حدوث زلزال قوي جدًا بقوة تفوق الدرجة 8 على مقياس ريختر، التحذير يستند إلى تفاعل الأرض مع كوكبي المريخ ونبتون، حيث يشير هوغربيتس إلى اصطفاف هذه الكواكب بشكل يؤثر على القوى الزلزالية، كما يرتبط تحذيره بالتأثير المحتمل للهندسة القمرية في هذا السياق.

اقرأ أيضاً شبيه شاروخان الفنانة إيمان فيصل تتغزل بـ نادل هندي

زلزال يهز إندونيسيا: هل هو البداية؟

وقد سبق لهوغربيتس أن أشار إلى هذه الظاهرة، حينما أكد أن الأرض تتحرك ببطء بين المريخ ونبتون، وهو يتوقع نشاطًا زلزاليًا كبيرًا ويعبر عن احتمالية حدوث هزة أرضية شديدة يمكن أن تصل قوتها إلى مستوى الدرجة 8 على مقياس الزلازل.

في سياق متصل، سُجل في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء زلزالًا في منطقة شمال جزر بالي ولومبوك في إندونيسيا، بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، مما دفع السكان إلى الهروب من المباني، وقد قدرت الهيئة الأميركية للمسح الجيولوجي قوة الزلزال بـ 7.1 درجات.

من جانبه، علّق هوغربيتس على هذا الزلزال بالقول إن "التأثير الزلزالي الناجم عن تفاعل الأرض مع المريخ ونبتون لا يزال معتدلًا حتى الآن، مقارنةً بما سبق أن أظهره هذا التفاعل في الماضي (8.5 درجات على مقياس ريختر)"، ومن هنا يمكن تفسير تصريحه على أنه يتوقع حدوث زلزال قوي جديد في القريب العاجل.

أخبار ذات الصلة