تتويج أول فيلم محلي في ختام مهرجان عمّان السينمائي - صور

تتويج أول فيلم محلي في ختام مهرجان عمّان السينمائي - صور
مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • انطلاقة استثنائية في عالم تسويق المشاريع السينمائية
  • اختيار 16 مشروعًا متميزًا في المهرجان

اختتمت الدورة الرابعة من "مهرجان عمان السينمائي الدولي" بنجاح كبير، حيث شهدت هذه الفعالية السينمائية البارزة إعلان أول فيلم يفوز في منصات تسويق المشاريع وسوق أعمال صناع الأفلام.

استمر المهرجان لمدة ستة أيام، حيث جمعت "أيام عمان لصناع الأفلام" المختصين في مجال صناعة السينما لتبادل الخبرات والمعرفة، تأتي هذه الفعالية المهنية كجزء أساسي من المهرجان، حيث تم تنظيم ندوات وورش عمل ملهمة ومحادثات مثقلة بالفائدة مع مبدعي ومحترفي السينما من الأردن والوطن العربي.

اقرأ أيضاً انطلاقة حيوية للدورة الرابعة من مهرجان عمان السينمائي الدولي

اختيار 16 مشروعًا متميزًا في المهرجان

شهد المهرجان أيضًا تقديم ثلاث منصات متميزة لعرض مشاريع سينمائية في مراحل التطوير وما بعد الإنتاج، حيث قامت لجنة تحكيم متميزة بتقديم جوائز نقدية وعينية للأعمال الفائزة، مما ساهم في دعم الإبداع وتعزيز جودة الأعمال السينمائية.

وتحقيقًا لهدفها في دعم صناع الأفلام، أتاح "مهرجان عمان السينمائي الدولي" فرصًا لاستكمال مشاريع السينما للمشاركين، تم اختيار 16 مشروعًا متميزًا من إجمالي 120 مشروعًا سينمائيًا عربيًا، وقدمت هذه المشاريع أمام لجنة تحكيم متخصصة تتألف من خبراء معروفين في مجال صناعة الأفلام، من منتجين ومديري مهرجانات سينمائية مرموقة.

توجت الجنة التحكيمية الأعمال المتميزة بـ12 جائزة مالية وعينية، بالإضافة إلى سبع جوائز مميزة من شركاء المهرجان في سوق أعمال صناع الأفلام، تأتي هذه الجوائز كتقدير للتميز والإبداع في ميدان صناعة الأفلام، وتحفّز على مزيد من الإبداع والتطوير في هذا المجال المهم.

أخبار ذات الصلة