توم كروز مذعوراً من استبداله في التمثيل بتقنيات الذكاء الاصطناعي

توم كروز مذعوراً من استبداله في التمثيل بتقنيات الذكاء الاصطناعي
توم كروز
  • يخشى الذكاء الاصطناعي، وفقاً لما كشفته أحد الصحف البريطانية
  • تخوفات من أن يحل الذكاء الاصطناعي مكانهم

عبّر الممثل الأمريكي الشهير توم كروز عن قلقه من التطور المتزايدة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومثله كباقي البشر الذين تزداد مخاوفهم من هذا المجال الذي يجتاح كل المجالات بلا استثناء يوماً بعد يوم.

وعلى الرغم من النجاحات الفنية الكبيرة للنجم الأمريكي الشهير، وحصده مئات الملايين من الدولارات من شهرة تجاوزت الآفاق، فإنه يخشى الذكاء الاصطناعي، وفقاً لما كشفته أحد الصحف البريطانية.

اقرأ أيضاً : هوليوود تغلق أبوابها لأول مرة منذ 60 سنة بسبب إضراب الممثلين.. إليكم التفاصيل

وقالت الصحيفة: "إن توم كروز (61 عاماً)، ومعه ممثلون آخرون في هوليوود لديهم تخوفات من أن يحل الذكاء الاصطناعي مكانهم، ما يجعلهم عاطلين عن العمل".

وأضافت: "إن شغف توم كروز بالتجربة السينمائية الحقيقية هو الذي دفعه إلى التدخل الأسبوع الماضي في الخلاف بين الممثلين ومنتجي الأفلام حول تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة".

وأضافت الصحيفة بأن خوف النجم الأمريكي الشهير نابع من قلقه من عدم قدرته على القيام بحركات أكشن مثيرة أخرى، جراء الاستغناء عنه وعن باقي الممثلين بالتقنيات الرقمية الجديدة المتطورة، خاصة أن الجمهور لن يستطيع أبداً تمييز الفرق بينهما.

مخاوف الممثلين الأمريكيين عموما

وتزداد أسباب مخاوف توم كروز والممثلين من تلك التقنيات بسبب إمكانية استخدام شركات الإنتاج لاستبدال الممثلين، فضلاً عن إعادة النجوم الذين رحلوا عن العالم للعب أدوار في الأفلام الحديثة بتقنيات مختلفة.

كما أنه من المتوقع أن تكون برامج الذكاء الاصطناعي يوماً ما قادرة على إنشاء طاقم التمثيل بالكامل للفيلم رقمياً بكلفة أرخص بكثير من استخدام أشخاص حقيقيين.

ومن جانب آخر، شهدت هوليوود إضراباً عن العمل، بسبب مخاوف العاملين فيها من تداعيات استخدام الذكاء الاصطناعي، الذي يشكّل تهديداً وجودياً للسينما والتلفزيون، إضافة إلى أمور أخرى، مثل الأجور والرعاية.

أخبار ذات الصلة