لأول مرة.. روبوت يقود أوركسترا موسيقية في حفلة مميزة-صورة

منوعات|08/07/23
لأول مرة.. روبوت يقود أوركسترا موسيقية في حفلة مميزة-صورة
روبوت
  • التكنولوجيا الكورية تحقق إنجازًا مذهلاً
  • حفلة موسيقية استثنائية في سيول بقيادة الروبوت الذكي

في حدث فريد من نوعه، تولى روبوت مبتكر مصنوع في كوريا الجنوبية، قيادة فرقة موسيقية تضم أكثر من ستين موسيقياً، خلال حفلة موسيقية أثارت إعجاب الحضور في قاعة ممتلئة بالجماهير في العاصمة سيول.

اقرأ أيضاً تركي آل شيخ ينشر السعودية الأولى عالميا وفقا للتصنيف العالمي للذكاء الاصطناعي

حفلة موسيقية استثنائية في سيول بقيادة الروبوت الذكي

بلغ طول الروبوت المعروف بـ EveR 6 مترًا وثمانية وثمانين سنتيمترًا، وكان على عاتقه توجيه موسيقيي الأوركسترا الوطنية الكورية، شغل الروبوت موقع قائد الأوركسترا بمفرده لجزء من الحفلة الموسيقية، مستلهمًا من قائد أوركسترا حقيقي وبمساعدة قائد أوركسترا حقيقي آخر لمدة نصف ساعة.

وصعد الروبوت EveR 6 إلى المنصة المسرحية في المسرح الوطني الكوري، حيث استقبله الجمهور بحماس وإشادة، إذ ألقى التحية بانحناءة أمام الحضور المكون من حوالي 950 مشاهد، وفقًا لتقرير وكالة "فرانس برس"، وعلى الرغم من تفاعله الواقعي، إلا أن الروبوت غير قادر على سماع الموسيقى أو العزف بشكل فوري.

تم تطوير هذا الروبوت الرائد بواسطة المعهد الكوري للتكنولوجيا الصناعية، وهي مؤسسة عامة تعنى بالابتكار التقني، وتم برمجة الروبوت لتكرار حركات وأداء قائد الأوركسترا الحقيقي، ما يعكس التطورات المذهلة في مجال التكنولوجيا وقدرات الذكاء الاصطناعي في مجال الموسيقى والفنون.

أخبار ذات الصلة