ترامب "لن ندفع تكاليف الحماية الأمنية لهاري و ميغان"

ترامب "لن ندفع تكاليف الحماية الأمنية لهاري و ميغان"
ميغان ماركل وهاري

قرر كل من ميغان ماركل وهاري ترك كندا والاتقرار بلوس انجلوس التي تعد مسقط رأس ميغان، على اثر ذلكنشر دونالد ترامب تغريدة على التوتير أشار فيها إلى أن الولايات المتحدة لن تتكفل بدفع تكاليف الحماية و الأمن الخاص بميغان ماركل و هاري.

وكتب ترامب على تويتر "بعد مغادرة هاري وميغان كندا إلى الولايات المتحدة ، فإننا لن نتكفل بدفع حمايتهم الأمنية، عليهما أن يدفعا!"

و قال المتحدث باسم ساسكس في بيان لـ ET يوم الأحد "إن دوق ودوقة ساسكس ليس لديهما خطط لطلب أي موارد أمنية من الحكومة الأمريكية" و هناكترتيبات أمنية ممولة من القطاع الخاص."

اقرأ أيضاً : كندا توقف ميزة الحماية الأمنية للأمير هاري و ميغان ماركل

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية يوم السبت عن مصدر ملكي أن بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة اتفاق متبادل بما يتعلق بالحراس الشخصيين للدبلوماسيين والملوك، لكن بعدما تخلى الأمير هاريعن اللقب و الواجبات الملكية فلم يعد "شخصًا محميًا دوليًا". وقال المصدر"يعود القرار في النهاية إلى دونالد ترامب للمساعدة...هاري لا يستطيع العيش في الولايات المتحدة بدون حماية مسلحة." وأكد أنه إذا رفض ترامب ، فسيتعين على هاري و ميغاندفع تكاليف الأمن الخاص أو أن تتكفل المملكة المتحدة بذلك.

وكانت تكاليف حماية هاري و ميغان خلال فترة وجودهما في كندا مدفوعة من قبل الحكومة الكندية بناء على اتفاقية دولية لكنالمساعدة ستتوقف مع نهاية مارس تماشيا مع تغيير وضعهم.

أخبار ذات الصلة