على خطى من سبقها.. هيا الشعبي تنوي تبني الطفلة السورية المولودة تحت الرُكام- فيديو

على خطى من سبقها.. هيا الشعبي تنوي تبني الطفلة السورية المولودة تحت الرُكام- فيديو
هيا الشعيبي
  • هيا الشعيبي تعلن تبرعها بتبني طفلة سورية
  • حليمة بولند تعلن تبرعها في تبني الطفلة المولودة تحت الرُكام
  • الإعلامية المغربيةهند بومشمر تعلن رغبتها في تبني الطفلة السورية

أعربت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي عن رغبتها بتبني أحد الأطفال السوريين الذين فقدوا ذويهم في حادثة الزلزال المدمر التي أودت بآلاف الأرواح وخلفت وراءها آلاف الجرحى.

هيا الشعيبي تعلن تبرعها بتبني طفلة سورية

وتوجهت هيا الشعيبي عبر حسابها في "إنستغرام" وأعلنت عن تبرعها بتبني الطفلة التي ولدت تحت الأنقاض، فربما نجت من الدمار إلَّا أنها فقدت والدتها "عفراء" التي توفيت بعد ولادتها مباشرة في بلدة الجندريس شمال سوريا، ولقي والدها وأشقاءها الأربعة حتفهم تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً في سوريا هند بومشمر مستعدة لتبني الطفلة المولودة تحت الركام

وعبَّرت الشعيبي عن حزنها وألمها لما يواجهه الشعب السوري، مؤكدةً عن رغبتها بتبني الطفلة وضمها إلى بناتها، حيث كتبت: "اعصابي حدها تعبانه ربي احفظ المسلمين وامة محمد واحفظ هل البنت واذا احد يقدر يخليني اتواصل معاه تكفون مستعده اتبناه واخذه وصير اخت حق بناتي بس شلون الطريقه مادري قلبي قلبي".

ولم تكن الشعيبي الوحيدة ممن أعلنوا رغبتهم في تبني أطفال سوريين يتامى، فقد سبقتها الإعلامية الكويتية حليمة بولند والمذيعة المغربية هند بومشمر.

حليمة بولند تعلن تبرعها في تبني الطفلة المولودة تحت الرُكام

ففي وقت سابق كشفت الإعلامية الكويتية حليمة بولند عن رغبتها بتبني الطفل السوري الذي فقد ذويه وعائلته كاملة تحت الأنقاض، بسبب حادث الزلزال المدمر الذي فقد فيه العشرات من الأطفال أفرادًا من عائلاتهم.

ولفتت حليمة بولند إلى أنها توَّد تبني الطفل ومنحه مأوى، على أن يعيش معها ومع ابنتيها في الكويت، وقالت في مقطع فيديو شاركته عبر حسابها في "سناب شات": "شفتم كلكم أكيد الفيديو اللي عرضته للطفل، فقد كل أهله وذويه،في زلزال تركيا وسوريا.. أنا أريد آخذه يعيش معي بالكويت ومع بنوتاتي وأكون أمه".

وأوضحت بولند أنها لا تعلم الإجراءات والقوانين التي يتوجب عليها اتباعها لتبني الطفل، مضيفة: "فاليوم أبي أسأل شنو هي الإجراءات؟ وشنو قوانين التبني في الكويت.. كيف يكون التبني الخطوات والإجراءات والتفاصيل".

اقرأ أيضاً سوزان نجم الدين تعلن فتحها أبواب منزل والدها للمنكوبين من الزلزال

كما دعت الإعلامية ذوي الاختصاص بالتواصل مع إدارة أعمالها للضرورة القصوى، من أجل البدء بالإجراءات اللازمة للتبني.

الإعلامية المغربيةهند بومشمر تعلن رغبتها في تبني الطفلة السورية

وعلى خطاها، قررت المذيعة المغربية هند بومشمر تبني الطفلة الرضيعة التي أنجبتها والدتها تحت الأنقاض قبل أن تفارق الحياة، حيث شددت على رغبتها بتبنيها وتساءلت عن الإجراءات القانونية لتحقيق ذلك.

وشاركت بومشمر مقطع الفيديو الذي يوثق انتشال جسد الطفلة الضعيف من تحت الركام، وأرفقته بتعليق: "مستعدة أن أكفل وأتبنى هذه الطفلة اذا ليس لها الا الله.. واذا الاجراءات القانونية تسمح في سوريا … ارجوا ايصالي الى المسؤولين والافادة".

أخبار ذات الصلة