نجوم تركيا يعبرون عن حزنهم بعد مُصاب بلادهم.. ويحاولون تقديم المساعدة- صور

نجوم تركيا يعبرون عن حزنهم بعد مُصاب بلادهم.. ويحاولون تقديم المساعدة- صور
هاندا أرتشيل
  • النجوم الاتراك يقدمون المساعدات للمتضررين
  • مؤسسة أفاد قامت بمساعدة المتضررين جراء الزلزال

مازال الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا يتصدر منصات التواصل الاجتماعي، ويسيطر على رواد المنصات وأصبح من أولى اهتمامات المشاهير، وتحديدا الأتراك بعد تعرض بلادهم لثلاث هزات أرضية قوة الأولى قُدرت بـ7.9 والهزة الثانية والثالثة نحو 7.5 على مقياس ريختر.

وشارك عدد من النجوم الاتراك، صورا سوداء حدادا على الوفيات التي راحت ضحايا نتيجة الزلزال، وعلق الفنان التركيكرم بورسين حداداً على أرواح الذين سقطوا ضحايا في الزلزال عبر خاصية "الستوري"، على حسابه في "إنستغرام".

اقرأ أيضاً فنانون عرب يعلقون على الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا

1. كرم بورسين يعلق على الزلزال الذي ضرب بلاده

وغرّد على حسابه على تويتر كاتباً بما معناه: "ألمنا عظيم. فلنتوحد. ألا تكفي هذه الكوارث والآلام التي مررنا بها! صلاتنا واحدة، آلامنا واحدة وحبنا واحد".

كما حاولالفنان التركيكرم بورسينأن يساعد من يحتاجون إلى المساعدة وأرفق تعليقه بأرقام لمؤسسة AFAD التي تعنى بشؤون الكوارث والاستجابة بعد الكوارث وذلك في مختلف المناطق التركية المتضررة جرّاء الزلزال.

2. هاندا أرتشيل تقدم المساعدة للمتضررين

بدورها أيضاً شاركتالفنانة التركيةهاندا أرتشيلأرقام مؤسسة AFAD التي يمكن أن تقدم المساعدة للمتضررين من الزلزال المدمر.

3. دور ديميت أوزدمير في تقديم المساعدة

أما عن الفنانة ديميت أوزديميرشاركت سلسلة منشورات على خاصية الستوري على صفحتها على انستقرام، ولفتت في إحدى الستوريز إلى "مناطق جمع المساعدات في إسطنبول".

وعبّرت ديميت عن حزنها في ستوري أخرى وكتبت بما معناه: "أنا أمر بأصعب أيام حياتي، رحم الله من فقدوا أرواحهم وأقدم التعازي لذويهم".

اقرأ أيضاً ترحيل مودل روز من دياره والسعودية ترفض استقبالها

4. النجم التركي تركان يعبر عن حزنه مما أصاب بلاده

وعبّر النجم التركي تركان عن حزنه لما حصل في بلده تركيا، وشارك بوست على خاصية الستوري على صفحته على انستقرام وكتب فيه بما معناه: "رحم الله من فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي حدث في كهرمان مرعش وأثر على المنطقة كلها، أتمنى الشفاء العاجل للمصابين.. أنا حزين جداً".

5. بوراك أوزجفيت يدعم المتضررين

بوراك أوزجيفيتعبّر عن حزنه أيضاً من خلال دعواته لشفاء بلده تركيا، إذ شارك منشور على خاصية الستوري على صفحته على انستقرام بعنوان "الشفاء العاجل لبلدي تركيا"، وتابع بما معناه: "رحم الله مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في هذه الكارثة"، وتمنى الشفاء للمصابين والجرحى.

مؤسسة أفاد قامت بمساعدة المتضررين جراء الزلزال

مؤسسة أفاد هي إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" (AFAD)، وهي منظمة إنسانية تعنى بإيصال المساعدات الإغاثية إلى كل محتاج في العالم، وتتبع للحكومة التركية.

حصلت آفاد على المرتبة الرابعة في مستوى المساعدات اﻹغاثية الدولية لعام 2012، بين كل من أمريكا وإنجلترا واﻷمم المتحدة، ودخلت بذلك إلى مستوى العالمية في اﻹغاثة.

أخبار ذات الصلة