هذا معنى كلمة " توكو تاكا " في الأغنية التي طرحتها الفيفا لمونديال قطر

هذا معنى كلمة " توكو تاكا " في الأغنية التي طرحتها الفيفا لمونديال قطر
أغنية توكو تاكا
  • الفيفيا تطرح أغنية "توكو تاكا"
  • "توكو تاكا" عمل يجمع ميريام فارس و مالوما ونيكي ميناج

طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم 2022، "توكو تاكا" والتي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

الفيفيا تطرح أغنية "توكو تاكا"

وكان العرض الأول للأغنية أمس السبت، في افتتاح مهرجان الدوحة للجماهير بمشاركة 3 مغنين، وهم مالوما، وميريام فارس، ونيكي ميناج، وقدمت الأغنية في مهرجانات المشجعين في الدوحة.

"توكو تاكا" عمل يجمع ميريام فارس و مالوما ونيكي ميناج

وتجمع الأغنية الرسمية للمونديال بين 3 من الأصوات الموسيقية الشهيرة من جميع أنحاء العالم، مما يمثل شمولية اللعبة، حسب بيان الفيفا.

اقرأ أيضاً توكو تاكا من الحان ميريام فارس وكلمات شقيقتها

ويؤدي "توكو تاكا" نجوم الموسيقى في العالم نيكي ميناج ومالوما وميريام فارس، لتكون النشيد الرسمي لحدث كأس العالم، وذلك بهدف إضفاء أجواء فنية على كأس العالم قطر.

ويظهر الفيديو الخاص بأغنية المونديال، وهو من إخراج إدغار ستيفيس وخوان فيليب زوليتا، لقطات من مباريات كرة القدم، ويؤدي مالوما وميريام فارس رقصات في الصحراء، بينما تغني نيكي ميناج في حافلة للمشجعين.

اقرأ أيضاً ميريام فارس ومالوما يشعلان حفل منطقة المشجعين في قطر

معنى " توكو تاكا " TUKOH TAKA

يبدو أن عنوان أغنية الفيفا مشتق من لغات مختلفة؛ إذ يقال أن "توكا تاكا" هي الترجمة الإنجليزية للمصطلح العربي "طقطقة"، وقد ابتدأ الفيديو المصور بظهور ميريام فارس ببدلة vtw وممسكةُ بقفاشات ذهبية أصدرت من خلالهم صور الطقطقة .

ومع الأخذ في الاعتبار أن كلمات الأغاني باللغة الإسبانية أيضًا ، يبدو أن "توكو تاكا" أيضًا نسخة معدلة قليلاً من استراتيجية كرة القدم الهجومية التي روج لها نادي برشلونة باسم "تيكي تاكا".

واستراتيجية "تيكي تاكا" هو أسلوب لعب كرة القدم يقوم فيه الفريق بالكثير من التمريرات القصيرة مع الاحتفاظ بالكرة، فالتمرير السريع والحاد بلمسة واحدة يُطلق عليه ذلك المصطلح.

كما يُشار إلى أن مصطلح "تيكوي تاكا" Tiqui Tca، ينسب إلى المذيع الإسباني أندريس مونتيس، الذي قيل إنه استخدمها خلال كأس العالم لعام 2006.

أخبار ذات الصلة