تحدي "تيك توك" الجديد.. احذروا منه فانه قد يؤدي للموت.. فيديو

تحدي "تيك توك" الجديد.. احذروا منه فانه قد يؤدي للموت.. فيديو
ارشيفية

انتشر خلال الفترة الماضية تحدٍ جديد وخطير جدا يمارسه عدد من رواد تطبيق "تيك توك".

وتظهر في الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للتحدي شخصا يقف بين شخصين آخرين، ويقوم الثلاثة بالقفز في نفس الوقت، فيما يقوم الآخران المتواجدان على الاطراف في تلك اللحظة بضربه على قدميه كل من ناحيته لعرقلته، وغالبا ما ينجحان بذلك وينتهي الامر بسقوط الشخص الذي في المنتصف الى الخلف على الأرض بعد ان يفقد توازنه.

اقرأ أيضاً : إنريكي إغليسياس ينشر صورة ابنته .. "من داخل غرفة العمليات"

وتعتبر هذه اللعبة خطرة جدا حيث يظهر في مقاطع الفيديو ، ثلاثة فتيان يقفون جنبا الى جنب حيث يقفز الفتية الاثنان اللذان يقفان على يمين وعلى يسار الفتى الاوسط، فيما يأتي دور الفتى الاوسط ليقفز فيقوم الاثنان بعرقلة عملية سقوطه ليقع ارضا حيث انه في معظم الحالات يرتطم جسمه في الارض بقوة ويقع للخلف.

من جهته قال الدكتور محمد هاني، استشاري العلاقات الأسرية، إن هناك تحديًا منتشرًا بين تلاميذ المدارس عبر تطبيق "تيك توك". وأشار إلى أن هذا التحدي يصيب الطلاب بأمراض كارثية، معلقًا: "الإصابات حاجة تخض، وممكن تصل إلى كارثة كبيرة منها الشلل الرباعي"

اقرأ أيضاً : معنى اسم لونا

وانتشر عبر تطبيق تيك توك تحديًا جديدًا باسم “Tripping Jump Challenge” أو تحدّي القفزة المتعثّرة.وأضاف هاني أن التكنولوجيا الحديثة أضاعت الإبداع، وأصبحت تؤثر نفسيًا على الأطفال. وتابع أن تحدى مثل الذي في لعبة الحوت الأزراق يصيب المراهقين بالاكتئاب ويدفعهم للانتحار.

ونوه بأن مثل تلك التحديات تتحكم في سيكولوجية شخصية المراهق، وسمة مرحلة المراهقة هي التقليد. وأشار إلى أن المراهق يكون أكثر عرضة للأخطاء، مشددًا على ضرورة أن يتقرب الآباء من أولادهم، ووجه رسالة إلى الأسر: يجب الاهتمام بالمحتوى الإلكتروني الذي يشاهده أولادكم.

أخبار ذات الصلة