TOP 5: مسلسلات سورية تتمتع بشعبية.. يمكنك متابعتها على رؤيا VOD

Top 5|11/10/22
TOP 5: مسلسلات سورية تتمتع بشعبية.. يمكنك متابعتها على رؤيا VOD
الدراما السورية

  • أفضل 5 مسلسلات سوريا على مدار العقود الثلاث الأخيرة
  • المسلسلات السورية الأكثر شعبية خلال 30 عاماً

تتميز المسلسلات السورية بمستوى متميز وتناغم بين جميع عناصر العمل، بدايةً من السيناريو الجيد والإنتاج السخي وانتهاء بالإخراج الاحترافي، وخلال العقود الثلاثة الماضية أنتجت الدراما السورية عدداً كبيراً من الأعمال ذات المستوى الرفيع، والتي نرصد منها أبرز المسلسلات السورية حسب الأكثر شعبية.

اقرأ أيضاً أبرز 5 نجمات عربيات تصدروا التريند بـ إجرائهم عمليات التجميل

1. مسلسل باب الحارة

استمرت سلسلة "باب الحارة" 12 موسم، ويعد من أشهر المسلسلات السورية، وتدور أحداثه حول الحياة الاجتماعية لقرية سورية في الثلاثينيات تحت الاستعمار الفرنسي، ولمعرفة أحداث الجزء التاسع من مسلسل باب الحارة يمكنكم متابعة حلقاته من خلال النقر هنا.

2. مسلسل نهاية رجل شجاع

تدور أحداث مسلسل حول رجل شجاع وبسيط يدعى "مفيد الوحش" وهو ابن القرية الريفية، الذي تحول إلى شخص مختلف، قاسي الملامح حاد النظرات بسبب الحياة التي يعيشها، وتتوالى أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي، ويمكنكم متابعة حلقات المسلسل من خلال النقر هنا.

3. قصة مسلسل يوميات مدير عام

يروي مسلسل "يوميات مدير عام" قصة طبيب يعين مديرا عاما في دائرة حكومية، ثم يلاحظ الفساد الكبير في هذه الدائرة ويحاول إصلاحه وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي، ويمكنكم متابعة حلقات المسلسل من خلال النقر هنا.

4. المسلسل السوري خاتون

تحكي أحداث مسلسل "خاتون" الذي ينضم إلى قائمة المسلسلات السورية الشهيرة، قصة حب ملحمية خلال الاحتلال الفرنسي لدمشق، والتي تؤدي دور "خاتون" كندا حنا، وهي ابنة "أبو العز" سلوم حداد زعيم حارة "العمارة"، ولديه من الأبناء أيضاً: "عز الدين" ميلاد يوسف، و "فاروق" وائل أبو غزالة، بالإضافة إلى "أيوب" طلال مارديني، إلى جانب ابنته الكبرى "زمرد" كاريس بشار، وتتوالى الأحداث في إطار درامي رومانسي، ويمكنكم متابعة الحلقات من خلال النقر هنا.

5. مسلسل كسر عضم

تدور أحداث مسلسل كسر عضم، الذي انضم إلى قائمة المسلسلات السورية مؤخراً، حول شخصية قوية في المجتمع السوري تدعى "الحكم" تقوم بأنشطة غير مشروعة منها تهريب المخدرات، حيث يتم الكشف عن كل خططه من قبل امرأة تسعى للانتقام من قتل زوجها، وسيتم بث حلقات مسلسل كسر عظم على منصة رؤيا.

أخبار ذات الصلة