" لا تعكس ثقافتنا".. غضب جماهيري على أغنية كأس العالم - فيديو

" لا تعكس ثقافتنا".. غضب جماهيري على أغنية كأس العالم - فيديو
بلقيس فتحي

  • غضب يتصدر التواصل بعد أغنية كأس العالم في قطر
  • فنانات عربيات مشاركات في أغنية كأس العالم في قطر

أطلقت اللجنة المنظمة للاتحاد الدولي لكرة القدم، أغنية ترويجية لكأس العالم، التي ستقام لأول مرة على أرض عربية، في دولة قطر، واختيرت أربع فنانات عربيات لأدائها بشكل حماسي.

اقرأ أيضاً بعد وفاة جورج الراسي بلقيس فتحي تسعى لمصالحة أحد أفرادأسرتها

وطرحت أغنية "قناديل السماء"، بالتعاون مع أربع فنانات عربيات وهم: النجمة الكندية ذات الأصول المغربية نورة فتحي، والفنانة اليمنية بلقيس فتحي، والفنانة العراقية رحمة رياض، بالإضافة إلى مغنية البوب والراب المغربية منال بنشليخة.

غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولين عن الأغنية، لاسيما أن لا علاقة لها بالطابع العربي رغم أن كأس العالم سيقام في قطر، مستذكرين الأغنية التي أدتها الفنانة الكولومبية شاكيرا احتفالًا بإقامة كأس العالم في جنوب إفريقيا.

وكتب متابع مهاجمًا: "لمّا أقيم كأس العالم لأول مرة في أفريقيا، عكست شاكيرا في الأغنية الرسمية Waka Waka ثقافة ولغة وموسيقى البلاد. بالمقابل، بلقيس بنت اليمن، كشفت الأغنية الرسمية لأول مونديال على أرض عربية في قطر، بدون لغة ضاد أو زيّ ولحن عربي. لحظة كان يجب أن تعكس هويتنا لا استلابنا الثقافي بهذا الشكل.

وأشارت أخرى إلى أن القائمين على الأغنية أهدروا فرصة جيدة لإبراز الهوية العربية، قائلة: "خيبة أمل عارمة تجتاحني بسبب ما صدر حتى الان من أغاني رسمية لكأس العالم. أهدرنا فرصة ذهبية لنخاطب العالم بثقافتنا الغنية وتفوقنا الفني والموسيقي الذي يشبهنا وتنوعنا البشري و والثقافي..ليس بلقيس وهي تحاول أن تصبح بيونسيه".

أخبار ذات الصلة