رينيه زيلويجر تحصل على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم جودي

رينيه زيلويجر تحصل على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم جودي
رينيه زيلويجر تحصل على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم جودي
حصدت الممثلة الشهيرة رينيه زيلويجر، جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة بدور رئيسي عن فيلم السيرة الذاتية والموسيقى "Judy". وذلك خلال الحفل الذي يستضيفه مسرح دولبي العريق بلوس أنجلوس.
ترشحت "زيلويجر" لجائزة الأوسكار 3 مرات من قبل، وفازت بالجائزة مرة وحيدة كأفضل ممثلة مساعدة عام 2004، عن دورها في فيلم "Cold Mountain" للمخرج أنتوني مينجالا. وتوجت الممثلة المخضرمة هذا الموسم بجوائز: جولدن جلوب، بافتا، اختيار النقاد، ونقابة ممثلي الشاشة.
جسدت "زيلويجر" خلال الفيلم شخصية جودي جارلاند، المغنية والممثلة وفنانة الفودفيل الأمريكية الشهيرة، التي استمرت مسيرتها على مدار 40 عاما. تدور أحداث العمل في حقبة الستينيات عندما وصلت "جارلاند" إلى لندن لتبدأ رحلتها مع العروض الموسيقية والمسرحية التي تأخذها لعنان الشهرة. وشارك في البطولة: مايكل جامبون، فين ويتروك، جيسي باكلي، بيلي رامزي، رفيس سويل، ومن إخراج روبرت جوولد.
ويشهد حفل جوائز الأوسكار هذا العام حالة من الاستهجان والغضب المتصاعد بسبب تجاهل تمثيل العنصر النسائي في فئة الإخراج، والتي ضمت مخرجين مخضرمين، أمثال: مارتن سكورسيزي، كوينتين تارانتينو، تود فيليبس، سام ميندز وبونج جون هو.
وكان مرشحا لنفس الفئة كل من النجمة، أكوافينا، عن دورها فيفيلمThe Farewell، وكينثيا إيريفو عن دورها في فيلم Harriet، وسكارليت جوهانسن عن دورها في فيلم Marriage Story، وسيرشيا رونان عن دورها في فيلم Little Women، وتشارليز ثيرون عن دورها في فيلم Bombshell، والنجمة رينيه زيلويجر عن دروها في فيلم Judy.

أخبار ذات الصلة