البطاطا المسلوقة أو المقلية.. إليك سعرات كل منها

البطاطا المسلوقة أو المقلية.. إليك سعرات كل منها
البطاطس

  • السعرات الحرارية الموجودة بالبطاطس
  • السعرات الحرارية الموجدة بالبطاطس المقلية

لا شك أن البطاطا تعد من أهم المأكولات لدى الكبار والصغار، لذلك تعتبر من أهم الأغذية المتوفرة طول العام وفي جميع الفصول، كما أنها من الأغذية المفيدة صحيًا والتى تتنوع في احتوائها على عناصر غذائية مختلفة، و كذلك لطعمها اللذيذ الشهي حتى باختلاف طُرق طهيها.

اقرأ أيضاً يقي من سرطان المعدة فوائد البرتقال وأهميته للجسم

السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

تعد البطاطس المسلوقة وجبة قليلة السعرات الحرارية والدهون على الرغم من أنها وجبة غنية بالألياف التي تشعرك بالشبع، فهي تعتبر اختيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يتبعون نمطًا غذائيًا صحيًا لنزول الوزن، ويحتوي كل 100 غرام من البطاطس المسلوقة في الماء على 87 سعر حراري، وعلى العديد من المعادن والفيتامينات.

السعرات الحرارية في البطاطا المقلية

السعرات الحرارية في البطاط المقلية لـ 100 جرام على 77 سعرة حرارية، والكوب من قطع البطاطا يحتوي على 58 سعرة حرارية، وحبة بطاطا متوسطة الحجم تحتوي 164 سعرة حرارية، ويحتوي العشر أصابع بطاطا مقلية 42 جرام مثلاً على 158 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة

يعتقد البعض أن السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة عالية، الأمر الذي ينعكس على زيادة في الوزن، لكن في الحقيقة كما ذكرنا فإن البطاطا تعد مرتفعة أكثر بالسعرات الحرارية مقارنة بالبطاطا الحلوة.

الجدير بالذكر أن السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة أقل قليلًا من تلك الموجودة في البطاطا ، حيث يحتوي كل 100 غرام من البطاطا الحلوة على 109 سعرة حرارية.

إلى جانب ذلك من الممكن اللجوء إلى طريقة طهي صحية ، حيث أن 100 غرام من البطاطا الحلوة المسلوقة دون أي إضافات تحتوي على 76 سعرة حرارية، ويمكن قليها ايضاً حيث لكل 100 غرام من البطاطا الحلوة المقلية تمتلك 259 سعرة حرارية.

أخبار ذات الصلة